الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
الانطباعات الأولية عن جهاز ماك برو الجديد
تاريخ النشر: الأثنين 16/07/2018 07:01
الانطباعات الأولية عن جهاز ماك برو الجديد
الانطباعات الأولية عن جهاز ماك برو الجديد

نشر موقع "ذا فيرج" الأمريكي تقريرا أشار فيه للانطباع الذي تشكل لديه عن جهاز "ماك برو" الجديد، وعن بعض مواصفاته والتي أهمها لوحة مفاتيحه الهادئة، وحجمه الذي أتى بقياس 15 بوصة.

وقال "ديتر بون" كاتب التقرير الذي ترجمته "عربي21"، "لقد كان بحوزتنا جهاز ماك بوك برو الجديد بحجم 15 بوصة لمدة ساعة أو ساعتين، ومن خلال ذلك الوقت هذا ما يمكنني إخبارك به عنه".

وتابع "بون": "يتميز الجهاز الجديد بسرعته فهو يحتوي على معالج Intel i9رباعي النواة وذاكرة RAMسعة 32 جيجابايت و 4 تيرابايت من التخزين بعد شحنها".

ولفت إلى أنه تم تحسين أداء الفيديو بدقة 4K وعمر البطارية والسرعة الكلية لأداء المهام التي تتطلب جهد مكثف.

وجاءت لوحة المفاتيح بصوت هادئ لكنه لا يصل إلى حد الصمت بحسب بون، الذي أكد أنه لا يمكن معرفة كيفية تحقيق هذا الاختلاف الدقيق في الصوت، دون تفكيك لوحة المفاتيح والتي اعتبرها فكرة سيئة للغاية.

واستدرك بالقول: "استبدال مفتاح ما زال بحاجة إلى استبدال السطح العلوي بأكمله في حالة انقطاع تلك القصاصات".

وذكر التقرير أن المدون الأمريكي "جون غروبر" تكهن باحتمالية تحسين شركة "أبل" لوحة المفاتيح ليس فقط لأجل الصوت بل أيضا لأجل الصلابة.

وأشار التقرير لرفض "أبل" توضيح كيفية جعل لوحة المفاتيح أكثر هدوءًا.

وتابع كاتب التقرير: "يحتوي هذا الجيل الثالث من المفاتيح على موضع التشغيل نفسه الموجود في طرازات 2017.

يعمل تطبيق "True Tone" على الجهاز الجديد أيضًا كما هو الحال على "ايباد برو" فعلى الأقل عندما تنظر إلى الشاشة، ترى أن تغيرات درجة حرارة اللون والاضاءة أسهل بكثير على العيون، بحسب "بون".

واستدرك "بون" بالقول: "لكن للأسف خيار تغيير " TRUE TONE " موجود على "إعدادت النظام" فقط، مع أني كنت أرغب في مشاهدته على "مركز الإشعارات" بجوار "الوضع الليلي"، وذلك حتى يتمكن المصورون ومحرّرو الفيديو الذين يحتاجون إلى الثقة باللون الثابت على شاشاتهم من التبديل بسهولة أكبر.

ويمكنك استخدام خيارات الإضاءة كاختصار على لوحة المفاتيح لإظهار النافذة ذات الصلة داخل اعدادات النظام للوصول بسرعة إلى تطبيق True Toneوالتبديل.

كما يمكن للوحة اللمس تغيير درجة الألوان بناءً على درجة حرارة اللون في الغرفة، ولكن التأثير أكثر وضوحًا.

وأردف كاتب التقرير: "بالنسبة إلى الانطباعات الأخرى: يتميز جهاز "ماك برو" الجديد بجودة بناء ممتازة، ويحتوي على أربعة منافذ "Thunderbolt"، ومقبس سماعة رأس، ولوحة لمس.


"ويحتوي أيضا على شاشة عرض ريتينا "اسم تسويقي خاص بشركة أبل للشاشات" جميلة جدا، مع أنني رغبت بأن تكون ذات حواف أصغر، دقة حقيقية 4K، ويدعم اللمس أو القلم". خسب تعبير بون

وختم "بون" تقريره بالقول: "أود أن أقول أكثر ولكن مرة أخرى، أشعر أن الطريقة الوحيدة للتعبير عن أي شيء ذي قيمة حول أداء هذا الجهاز هو اختباره حقًا، ونحن نقوم بذلك حاليا".

يُذكر أن سعر "ماك برو" الجديد سيكون 6699 دولار.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017