الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
"بال فيست" تُنظم أمسية ثقافية في نابلس
تاريخ النشر: الخميس 05/06/2014 01:36
 "بال فيست" تُنظم أمسية ثقافية في نابلس
"بال فيست" تُنظم أمسية ثقافية في نابلس

نابلس- فراس أبو عيشة- نظمت مؤسسة "بال فيست" بالتعاون مع جامعة النجاح الوطنية اليوم الأربعاء أُمسية ثقافية في قصر القاسم ببيت وزن غرب نابلس، وذلك ضمن احتفالية فلسطين في الأدب لعام 2014.

وشارك في الأمسية ما يُقارب الـ500 شخص من أهالي نابلس وعرب الداخل، بالإضافة إلى الوفود الأجنبية.

واستهلت الأمسية بالترحيب بجميع المشاركين والمشاركات من الأطياف كافة، مُؤكدين على تمسكهم بالأدب الفلسطيني وثقافته، كونها السبيل للتمسك بالتراث الأصيل.

وشاركت في الأمسية الشاعرة سوزان أبو الهوا، التي ألقت شعراً تناولت فيه نكبة الشعب الفلسطيني، ومعاناته منذ أكثر من 60 عاماً.

وقدَّم الشاعر عمر حليحل قصيدتين شعريتين، أولهما عن محبوبته بعنوان "لم تبكِ ساعة الوداع"، وثانيهما للشاعر الفلسطيني الراحل طه محمد علي، وتوجَه داعياً له بالرحمة والمغفرة.

من جهتها تحدثت الكاتبة الإنجليزية سافاير عن جزء من روايةٍ لها، ولحنت شعراً وغناءً باللغة الإنجليزية، لمدة نصف ساعة تقريباً.

وفي نهاية الأمسية، قدمت فرقة "دام" وهي الأولى في الهيب هوب فلسطينياً استعراضا، فبدأ استعراضها بالراب، انتقالاً إلى الرقص والغناء، وصولاً إلى ترانيم الدبكة الشعبية الفلسطينية.

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة " بال فيست " بدأت أمسياتها منذ أواخر أيار في عدة محافظات فلسطينية، ابتداءً من رام الله، ثم إلى القدس وبيت لحم وحيفا، وصولاً إلى مدينة نابلس.

ومن المتوقع أن تستكمل المؤسسة جولات أمسياتها في رام الله، لتنتقل في العاشر من حزيران إلى قطاع غزة لاستكمال برامجها.

mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017