الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
لا سلام بدون القدس عاصمة لدولة فلسطين المستقلة
تاريخ النشر: الخميس 19/07/2018 21:30
لا سلام بدون القدس عاصمة لدولة فلسطين المستقلة
لا سلام بدون القدس عاصمة لدولة فلسطين المستقلة

ياسمين القاسم و تسنيم أحمد

نظمت وزارة الاعلام في محافظة نابلس، اليوم الخميس، بالتعاون مع جمعية بذور للتنمية، لقاء بعنوان "صفقة القرن والخيارات الفلسطينية المتاحة" في مقر وزارة الاعلام في نابلس.
وشارك في اللقاء سفير فلسطين في الولايات المتحدة الامريكية ومستشار الرئيس للشؤون الاستراتيجية الدكتور حسام زملط، ومدير وزارة الاعلام في نابلس الاستاذ ناصر جوابره، والباحث رائد الدبعي نائب رئيس الاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي.
وجاء لقاء السفير ضمن جولة في أرجاء الوطن لتوعية الشعب الفلسطيني بجميع شرائحه حول صفقة القرن والخطر المقبل على القضية الفلسطينة ، وصرح السفير في بداية كلمته ان صفقه القرن هي ما يعرف بقانون "الدولة القومية اليهودية" الذي اقره الكنيست الاسرائيلي ونص على ان اسرائيل دولة قومية لليهود، واعتبار القدس عاصمة موحدة لاسرائيل.
واشار انها مؤامرة على قضيتنا الوطنية واقرار هذا القانون لايغير من مكانة القدس ولن يكون هناك سلام لاحد بدونها ولن نسمح بالتفريط بها، ولا يغير من حق الشعب الفلسطيني في العودة الى ارضه ، مؤكدا ان صمود الفلسطينيين بجميع فصائله قادرة على افشال جميع المخططات الاسرائيلة والاجرائات العنصرية، لحماية ارضنا ومقدساتنا.
واكد ان موقف الدول العربية من القضية الفلسطينة لم يتغير، ودعى المحافل الدولية لوقف هذه القوانين العنصرية والزام اسرائيل بتطبيق قرارات الشرعية الدولية.
وكان جوابرة قد رحب بالسفير والصحفيين مؤكدا أهمية مثل تلك اللقاءات.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017