الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
هيئة مكافحة الفساد والادارة العامة للمعابر والحدود توقعان مذكرة تعاون لتعزيز العمل المشترك
تاريخ النشر: الجمعة 20/07/2018 07:24
هيئة مكافحة الفساد والادارة العامة للمعابر والحدود توقعان مذكرة تعاون  لتعزيز العمل المشترك
هيئة مكافحة الفساد والادارة العامة للمعابر والحدود توقعان مذكرة تعاون لتعزيز العمل المشترك

وقعت هيئة مكافحة الفساد ممثلة برئيسها الاستاذ رفيق النتشة يوم الخميس 19 تموز 2018 مذكرة تعاون مع الإدارة العامة للمعابر والحدود ممثلة بمديرها العام السيد نظمي مهنا، وذلك بهدف تعزيز وتطوير التعاون والعمل المشترك بين الطرفين، لتحقيق أطر وسياسة ورؤية هيئة مكافحة الفساد الهادفة لخلق بيئة فلسطينية رافضة للفساد تقوم على أسس وركائز النزاهة والشفافية والمساءلة.

 

وقال رئيس هيئة مكافحة الفساد الأستاذ رفيق النتشة أن توقيع مذكرة التعاون مع الإدارة العامة للمعابر والحدود تعتبر خطوة هامة جدا لخدمة الشعب الفلسطيني بكل مكان، موضحا بأن الإدارة العامة للمعابر والحدود قدمت نموذجا يحتذى به بخدمة الشعب الفلسطيني وتسهيل حركته وتنقله.

وأشار إلى ان الشعب الفلسطيني يواجه هجمة صهيونية شرسة، مؤكدا بأن مسؤولية مواجهة هذه الهجمة تقع على عاتق كافة أبناء الشعب الفلسطيني كل حسب موقعه وتخصصه.

وأكد أ. النتشة بأن هيئة مكافحة الفساد هي هيئة الشعب الفلسطيني بكافة عناصره، حيث تسعى الهيئة بشكل دائم لتعزيز التعاون والعمل المشترك مع كافة شرائح المجتمع، مشيرا إلى أن هدف الهيئة الأساسي هو الوصول لوطن فلسطيني خال تماما من أوجه الفساد.

 

من جانبه رحب مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود السيد نظمي مهنا بطاقم الهيئة، مشددا على أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين لتقديم أفضل الخدمات للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وكشف بأن الإدارة العامة للمعابر والحدود تسعى دائما لتسهيل حركة المواطن الفلسطيني وتنقله، حيث شهدت المعابر الفلسطينية تحت توجهات السيد الرئيس محمود عباس تطورا ملحوظا في تقديم أفضل الخدمات لأبناء الشعب الفلسطيني.

 

وتنص مذكرة التعاون الموقعة على تطوير مدونة السلوك وتدريب العاملين في الإدارة العامة للمعابر والحدود، وتدريب وتوعية كادر الإدارة العامة للمعابر في فلسطين بخصوص مكافحة الفساد، بالإضافة للتعاون بخصوص إقرارات الذمة المالية.

 

وإتفق الطرفان من خلال مذكرة التعاون على تحضير خطة تنفيذية مشتركة للأنظمة التي تصب في الإستراتيجيات الوطنية لمكافحة الفساد، بالإضافة لدراسة البيئة الناظمة ومخاطر الفساد في عمل الإدارة العامة للمعابر والحدود وتشكيل لجنة مشتركة لتطوير الأنظمة والإجراءات المعززة لقيم النزاهة والشفافية والمساءلة، على ان يقوم كل طرف بتشكيل لجنة مختصة للتنسيق بين الطرفين وإعداد الخطة اللازمة وتنفيذ فحوى ومضمون المذكرة والإشراف على تنفيذ الأنشطة ومتابعتها.

 

ويذكر بأن توقيع مذكرة التعاون يأتي تدعيما لمبدأ تضافر الجهود الوطنية كأحد المبادئ الأساسية التي تستند إليها هيئة مكافحة الفساد في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد للأعوام 2015-2018.

 

وبعد توقيع الاتفاقية فُتح باب النقاش أمام الحضور، حيث أجاب ممثلي الهيئة على أسئلة الحضور المتعلقة بآلية عمل الهيئة. وبعد ذلك قام الحضور بجولة ميدانية في المعابر الفلسطينية، وذلك للاطلاع على خطة سير المعابر ودراسة سبل تطويرها نحو الأفضل.

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017