الرئيسية / منوّعات / صحة
فوائد الزنجبيل مع الحليب
تاريخ النشر: الأحد 22/07/2018 11:19
فوائد الزنجبيل مع الحليب
فوائد الزنجبيل مع الحليب


الزنجبيل الطازج مع الحليب الطازج يضاعف الطاقه للجسم بشكل رهيب..

الزنجبيل هو احد اقدم النباتات التي عرفها الانسان منذ قديم العصور ويعتبر شجر الزنجبيل من الشجر المعمر من حيث العمر.
استخدم القدماء الزنجبيل في علاج الامراض المختلفه حيث ادخلوه على اغلب الوصفات العلاجيه والخلطات المستخدمه في التداوي قديما,واشتهر في كتب الطب العربي القديمه لابن سيناء والرازي وغيرهم من علماء المسلمين المبدعين الذين علموا العالم احضاره والتقدم كل في مجاله.


عند اضافة الحليب الساخن طازجا الى الزنجبيل فان فوائد كل منهما تتضاعف حيث ان للحليب فوائده الجمه من احتوائه على الكالسيوم ودوره في تقوية العظام و الاسنان ومنع تكون مرض هشاشة العظام المنتشر خلال هذه الفتره وايضا يمنع التهابات المفاصل والالام التي تصيب الغضروف .
والزنجبيل ايضا يمنح الجسم عدة فوائد مختلفه مثل امداد الجسم بالطاقه وتنشيط الدورة الدمويه بشكل كبير ويمنع تجلط الدم واحتباسه بالاوعيه الدمويه ويعالج امراض القلب المزمنه مثل انسداد الشرايين والاورده .
فوائد شرب خليط الحليب والزنجبيل :-

1-يعمل على حرق الدهون المشبعه والمنتشره بالجسم التي تؤثر على عملية سريان الدم بالاوعيه سلبا اذ تعيق تحركها وتؤدي الى المشاكل المتعلقه بالقلب ,اذ يعد هذ المشروب احد افضل المشروبات لمن يعانون من مرض السمنه ويريدون الحصول على القوام المناسب .
2-يخفف مشروب الزنجبيل بالحليب من حدة اعراض الحمل البدائيه مثل الدوخه وقلة التركيز والشعور بالقيء مع الغثيان
3-ان تناول الكاسيوم بهذا المعدل مع الحفاظ على انتظام تناول هذا المشروب يحمي من انتشار الخلايا السرطانيه بالجسم ويوقف تكاثرها .
4-يعالج حالات الصداع والتهاب الاعصاب ويعمل على تسكين الالام بالجسم من كدمات وصدمات ويخفف الالم المصاحب للدوره الشهريه لدى النساء.
5-يقاوم انتشار فيروسات الانفلونزا والبرد التي تنتشر خصوصا عند تقلب حالة الجو او تغير فصول السنه ويمنع الاحتقان الذي يصيب الحلق واللوزتين.  

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017