الرئيسية / منوّعات / صحة
حمية الفواكه.. وسيلتك لإنقاص الوزن في الصيف
تاريخ النشر: الأحد 22/07/2018 14:04
حمية الفواكه.. وسيلتك لإنقاص الوزن في الصيف
حمية الفواكه.. وسيلتك لإنقاص الوزن في الصيف

 هناك استراتيجيتان للاعتماد على الفواكه لإنقاص الوزن، الأولى: هي اقتصار ما تتناوله من طعام على الفواكه والميلك شيك فقط، ويكون ذلك لفترة قصيرة بهدف خفض الوزن بسرعة. والثانية: إضافة الفواكه إلى الأطعمة المختلفة لتحل تدريجياً محل مكونات أخرى مثل النشويات والسكريات، وتساعدك على ضبط كمية الوجبات.

لكن يظل العامل الحاسم في الأسلوبين هو عدد السعرات الحرارية التي تتناولها في اليوم، والذي يقدر بحوالي 2000 إلى 2200 سعرة في اليوم للرجل، و1500 إلى 1800 في اليوم للمرأة، حسب الطول والوزن وطبيعة النشاط البدني ومعدل الحركة والتمارين.

ومن الضروري التنبيه إلى أن الحمية التي تعتمد على الفواكه كمصدر غذائي رئيسي في كل الوجبات لا ينبغي أن تمتد أكثر من بضعة أيام، لضمان حصول الجسم على مغذيات مختلفة توفرها أطعمة أخرى مثل اللحوم والحبوب والمكسرات والألبان.

كما أنه حتى في هذه الحمية قصيرة المدى ستحتاج إلى تناول الميلك شيك، لإضافة الحليب إلى قائمة طعامك والتي تتكون في هذه الحالة من الفواكه. 

ويمكنك أيضاً الجمع بين الفواكه واللحوم والحليب لفترة أسبوع، مع ضبط عدد السعرات الحرارية، لتتمكن من خفض الوزن بسرعة، ثم العودة إلى تناول أطعمة مختلفة مثل البقول والحبوب مع مراقبة حجم الوجبة.

فواكه الصيف: ويعتبر موسم الصيف فترة رائعة لتطبيق حمية الفواكه، لتوفر أنواع عديدة من فواكه الصيف، مثل: المانجو والبطيخ والشمام والجوافة والكمثرى والفراولة (الفريز) والتوت والدراق (الخوخ) والبرقوق والعنب والموز والتفاح.

كذلك يمكنك تناول الفواكه المجفّفة والمكسرات لضمان حصول الجسم على دهون صحية. كما يُنصح بتناول صحن يومي من الخضروات والفواكه مع إضافة زيت الزيتون وبعض البروتين الحيواني لتحقيق الشبع، وتزويد الجسم بمجموعة متنوعة من المغذيات.

وتذكّر أن الخفض التدريجي للوزن يساعد على استمرار الوزن الجديد وعدم اكتساب الكيلوغرامات التي فقدتها مرة أخرى

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017