الرئيسية / الأخبار / فلسطين
"الديمقراطية" تعيد انتخاب نايف حواتمة أمنياً عاماً للجبهة
تاريخ النشر: الأثنين 30/07/2018 06:40
"الديمقراطية" تعيد انتخاب نايف حواتمة أمنياً عاماً للجبهة
"الديمقراطية" تعيد انتخاب نايف حواتمة أمنياً عاماً للجبهة

رام الله (فلسطين) - خدمة قدس برس
أعلنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين رسمياً عن اختتام أعمال مؤتمرها الوطني العام السابع بإنتخاب لجنة مركزية جديدة، انتخبت بدورها مكتباً سياسياً جديداً على رأسه الأمين العام نايف حواتمة.

وقالت الجبهة الديمقراطية في بيان تلقته "قدس برس" أنها انتخبت مكتباً سياسياً جديداً، ضم الى جانب نايف حواتمة، نائبيه قيس عبد الكريم وفهد سليمان، و25 عضواً، توزعوا على أقاليم الجبهة ومنظماتها في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة ولبنان، وسوريا، وأوروبا، والأميركيتين والدول العربية وآسيا وأفريقيا.

واكدت الجبهة إن المؤتمر أدخل التعديلات الشاملة على البرنامج السياسي الجديد والنظام الداخلي الجديد للجبهة، بما يستجيب لتطورات الأوضاع التنظيمية داخلها، وفق البيان.

كما أقر المؤتمر التقرير التنظيمي والتقرير السياسي وسلسلة من القرارات تهدف الى استنهاض المزيد من عناصر القوة في صفوف الجبهة.

يشار الى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بزعامة نايف حواتمة (ولد عام 1935) تأسست في 22 شباط/فبراير 1969، وتعتبر الفصيل الثالث في منظمة التحرير الفلسطينية، وقد انشقت عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، حيث نازعتها الاسم لفترة من الوقت قبل أن تتحول إلى "الجبهة الديمقراطية الشعبية لتحرير فلسطين" ،وفي عام 1975 تحولت إلى "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين".

ويتزعم نايف حواتمة قيادة الجيهة الديمقراطية في منصب الأمين العام منذ أن أسسها سنة 1969.

وتعتبر الجبهة الديمقراطيةيسارية التوجه وتبنت عند انطلاقها فكرة إنشاء "تحالف ديمقراطي ثوري"، حيث انضمت إليها "عصبة اليسار الثوري الفلسطيني" و"المنظمة الشعبية لتحرير فلسطين"، وفي عام 1972 احتوت جزءاً من "الجبهة الشعبية الثورية"، ولم تسلم بدورها من انشقاقات داخلية أبرزها انشقاق مجموعة ياسر عبد ربه التي عرفت لاحقا باسم "الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني - فدا".

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017