الرئيسية / أخبار / عربي
هجوم على مخيم وغارات وتهديدات للصيادين بالحديدة
تاريخ النشر: الأثنين 30/07/2018 10:07
هجوم على مخيم وغارات وتهديدات للصيادين بالحديدة
هجوم على مخيم وغارات وتهديدات للصيادين بالحديدة

هاجم مسلحون مخيما لنازحي محافظة الحديدة غرب اليمن وجرحوا بعضهم، بينما واصلت طائرات التحالف السعودي الإماراتي قصف الحديدة، في حين سقط عشرات الحوثيين بين قتيل وجريح في معارك بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

واقتحمت قوة مسلحة تابعة لأمن محافظة لحج مخيما لنازحي الحديدة يقع بين عدن ولحج، حيث أطلقوا النار عشوائيا وتسببوا بسقوط جرحى وحدوث فوضى عارمة، كما نهبوا كثيرا من محتويات المخيم المقدمة من المؤسسات الخيرية، بحسب شهود عيان.

وكان المخيم قد أُنشئ قبل أكثر من شهر مع اشتداد المعارك في محافظة الحديدة، وتقطن فيه أكثر من مئتي أسرة.

وقالت مصادر محلية إن طائرات التحالف السعودي الإماراتي شنت أكثر من 15 غارة على مناطق في مديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة، مستهدفة مزارع تتمركز فيها مليشيا الحوثيين.

وقالت المصادر إن التحالف أطلق تحذيرا للصيادين في الحديدة من الاصطياد في البحر، وهدد بأن من يخالف ذلك سيعتبر هدفا عسكريا، كما عادت قوارب صيد عدة إلى الميناء بعد أن فتحت طائرة أباتشي تابعة للتحالف نيرانا كثيفة بجوارها، وهو ما قد يفاقم المأساة الإنسانية لدى آلاف الأسر التي تعتمد الصيد مصدرا للرزق.

وقال مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية في اليمن التابع للأمم المتحدة إن غارات التحالف على الحديدة في الأيام الثلاثة الماضية دمرت محطة للمياه وأصابت مركزا طبيا ومرفقا للصرف الصحي وعرضت المدنيين لخطر بالغ.

وأعلنت منظمة الهجرة الدولية عن نزوح أكثر من خمسين ألف أسرة من الحديدة منذ بداية يونيو/حزيران الماضي، بالتزامن مع إطلاق ناشطين في مدينة تعز مبادرة لمساعدة نازحي الحديدة.

وفي البيضاء، أعلن الجيش اليمني مساء الأحد مقتل 36 حوثيا وجرح خمسين آخرين في معارك عنيفة دارت في سلسلة جبال البياض بمديرية الملاجم، دون إشارة لخسائر الجيش.

كما أكد الجيش أنه أتلف بالتعاون مع التحالف السعودي الإماراتي 5151 لغما وعبوة ناسفة زرعها الحوثيون في مناطق متفرقة بمديريتي ميدي وحيران في محافظة حجة، بينما أوضح مصدر رسمي أنه لا تزال هناك الكثير من المناطق المزروعة بآلاف الألغام، وتمثل خطرا كبيرا على المواطنين.

المصدر : الجزيرة + وكالات 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017