الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
تجدد الحرائق في مستوطنات غلاف غزة بفعل الطائرات الورقية
تاريخ النشر: الثلاثاء 31/07/2018 16:01
تجدد الحرائق في مستوطنات غلاف غزة بفعل الطائرات الورقية
تجدد الحرائق في مستوطنات غلاف غزة بفعل الطائرات الورقية

 

تجددت الحرائق في محيط غلاف غزة، اليوم الثلاثاء، بفعل الطائرات الورقية الحارقة التي يطلقها شبان فلسطينيون من قطاع باتجاه مستوطنات الاحتلال.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن سبعة حرائق اندلعت، بفعل البالونات المحمّلة بالمواد الحارقة، حيث تمت السيطرة على معظمها من قبل فرق الإطفاء ومساعدة من الجيش الإسرائيلي وسلطة الطبيعة الإسرائيلية.

وأشار إلى أن هنالك الحرائق ما زالت مشتعلة في مستوطنتيْ "كيسوفيم" و"نير عام"، حيث تقوم فرق الإطفاء، في هذه الأثناء، بمحاولة إخمادها. 


واتخذ الفلسطينيون خلال مسيرة العودة الكبرى؛ التي انطلقت في 30 آذار/ مارس الماضي، طرقًا جديدة لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي باتت أكثر نجاحًا من الحجر، من خلال استخدام الطائرات الورقية المحملة بالزجاجات الحارقة والعبوات الناسفة.

وتسببت تلك الطائرات، باحتراق مساحات واسعة من أراضي المستوطنين المزروعة بالقمح والشعير، وكذلك باحتراق مئات الدونمات من الغابات، ما كبد الإسرائيليين خسائر مالية بالغة بسبب احتراق محاصيلهم، واضطرار بعضهم إلى حصادها بشكل مبكر.

وفشلت حتى اللحظة محاولات الجيش الإسرائيلي في التعامل مع هذه الطائرات التي باتت تشكل تهديدًا حقيقيًا للمحاصيل القريبة من السياج الفاصل.

 




 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017