الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يُبعد مقدسيين عن المسجد الأقصى لمدة شهر
تاريخ النشر: الثلاثاء 31/07/2018 19:01
الاحتلال يُبعد مقدسيين عن المسجد الأقصى لمدة شهر
الاحتلال يُبعد مقدسيين عن المسجد الأقصى لمدة شهر

أفرجت محكمة "الصلح" التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن شابين مقدسيين شرط حبسهما منزليًا وإبعادهما عن المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، لمدة شهر.

وقال المحامي محمد محمود لـ "قدس برس"، إن محكمة "الصلح" التابعة لسلطات الاحتلال غرب القدس، أفرجت عن الشابين عمر عشاير ورشيد الرشق، شرط إبعادهما عن المسجد الأقصى لمدة شهر.

وأضاف محمود، أن المحكمة قضت بدفعهما كفالة مالية بقيمة ألف شيكل (275 دولارًا أمريكيًا)، إلى جانب قرار بحبسهما "منزليًا" حتى الثامن من شهر آب/ أغسطس القادم.

وأشار إلى أنه تم تمديد اعتقال الشاب أحمد أبو الهوى، مشيرًا إلى أنهم اعتُقلوا جميعًا يوم الجمعة الماضية في أعقاب المواجهات التي اندلعت في الذكرى الأولى لما أسماه المقدسيون بـ "هبّة البوابات" أو "هبة باب الأسباط".

واندلعت مواجهات عنيفة بين شرطة الاحتلال والفلسطينيين يوم الجمعة، حيث زعمت الشرطة بأن الشبان ألقوا الحجارة والألعاب النارية على عناصرها عند "باب المغاربة".

وأُصيبت العشرات بشظايا قنابل الصوت والتدافع، كم اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 24 فلسطينيًا، قضت بالإفراج عن 19 منهم شرط إبعادهم عن المسجد الأقصى، في حين مددت اعتقال خمسة آخرين لاستكمال التحقيق معهم.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017