الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الاحتلال يفرج عن القسامي باسل كتانة من نابلس بعد اعتقال 15 عامًا
تاريخ النشر: الثلاثاء 31/07/2018 22:19
الاحتلال يفرج عن القسامي باسل كتانة من نابلس بعد اعتقال 15 عامًا
الاحتلال يفرج عن القسامي باسل كتانة من نابلس بعد اعتقال 15 عامًا

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة متأخرة من الليلة الماضية عن الأسير المقاوم باسل محمد غازي كتانة (35 عامًا) من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد أن أنهى مدة اعتقاله البالغة 15 عاما.

وتم الإفراج عن كتانة من سجن "هداريم" قبيل منتصف الليل، وكان في استقباله عند حاجز جبارة العسكري قرب طولكرم عدد من أقربائه.

واستقبله المئات على الشارع الرئيس في بلدة دير شرف عند المدخل الغربي لمدينة نابلس، ورافقوه بموكب من المركبات رافعين الأعلام الفلسطينية والرايات الخضراء إلى مدينة نابلس.

وأقيم حفل استقبال حاشد أمام منزل كتانة بمنطقة المساكن الشعبية، نقل خلالها رسائل من الأسرى، دعت إلى بذل أقصى الجهود من أجل الإفراج عن كافة الأسرى، وطي صفحة الانقسام.

واعتقل كتانة بتاريخ 29/7/2003، وصدر بحقه حكم بالسجن لمدة 15 عاماً، على خلفية عضويته في كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وكان عند اعتقاله طالبًا جامعيًا، واستطاع أن يحصل على درجة البكالوريوس من داخل السجون.

وتعرض للعديد من الانتهاكات خلال فترة اعتقاله، منها العزل الانفرادي والحرمان من زيارة عائلته لمدة طويلة، وعانى من مشاكل صحية.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017