الرئيسية / الأخبار / فلسطين
"منتدى الإعلاميين" يستنكر الحملة "المسعورة" للاحتلال بحق الإعلام الفلسطيني
تاريخ النشر: الأربعاء 01/08/2018 11:38
"منتدى الإعلاميين" يستنكر الحملة "المسعورة" للاحتلال بحق الإعلام الفلسطيني
"منتدى الإعلاميين" يستنكر الحملة "المسعورة" للاحتلال بحق الإعلام الفلسطيني

 استنكر "منتدى الإعلاميين" الفلسطينيين، الحملة "المسعورة" التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين، وإقدامها أخيرا على اعتقال الصحفي محمد أنور منى، الذي يعمل مراسلًا لوكالة "قدس برس" للأنباء في مدينة نابلس .



وأشار المنتدى، في بيان له اليوم الأربعاء، إلى أن اعتقال الصحفي محمد منى، يأتي ضمن مسلسل انتهاكات إسرائيلية "مسعورة" تستهدف الإعلام الفلسطيني، وسط استخفاف بالقوانين الدولية لحماية الصحافة".

وتساءل المنتدى عن "جدوى وجود الاتحادات والمنظمات الحقوقية والمعنية بالحريات الإعلامية في ظل التقاعس عن القيام بواجباتها تجاه حماية الصحفيين الفلسطينيين من تغول الاحتلال الإسرائيلي".

وقال إن الحديث عن الأنظمة والقوانين والأعراف الدولية والإنسانية الخاصة بحماية الصحفيين "بات بلا قيمة عمليًا، لاسيما أن الاستخفاف الإسرائيلي بالمنظمات الدولية ذات العلاقة بلغ مداه".



واعتبر منتدى الإعلاميين، أن استخفاف الاحتلال بالمنظمات الدولية "يعكس اطمئنان إسرائيلي لعدم محاسبته وملاحقته في المحافل الدولية".

ودعا المنتدى، الاتحاد الدولي للصحفيين للتحرك و"لجم" سلطات الاحتلال ووقف انتهاكاتها المتواصلة وقمعها الممنهج للصحفيين الفلسطينيين.

ونوه إلى أن قوات الاحتلال، كانت قد أصابت 180 صحفيًا خلال تغطية مسيرات العودة منذ انطلاقها نهاية آذار/مارس الماضي، فضلاً عن استشهاد اثنين من الصحفيين الفلسطينيين.

وأكد أن "انزعاج" الاحتلال من أداء الإعلام الفلسطيني، الذي يفضح جرائمه ضد المدنيين العزل، سيتواصل بعزيمة فرسان الإعلام الفلسطيني الذين أخذوا على عاتقهم خدمة القضية.

وطالب المنتدى، الوسط الصحفي الفلسطيني بمزيد من التكاتف والتضافر والوقوف صفًا واحدًا في وجه انتهاكات الاحتلال، وعدم السماح بمزيد من التغول على العمل الإعلامي الفلسطيني.

وأردف: "كما نطالب المؤسسات الحقوقية بفضح انتهاكات الاحتلال بحق الإعلام الفلسطيني في المحافل الدولية ذات الصلة، ودفع الجهات المعنية إلى اتخاذ الإجراءات والخطوات المناسبة لحماية الصحفيين والإعلام الفلسطيني من التغول والانتهاكات الإسرائيلية".

وكانت قوات الاحتلال، قد أعادت فجر اليوم الأربعاء اعتقال مراسل وكالة "قدس برس" إنترناشيونال للأنباء؛ الصحفي محمد منى (35 عامًا) عقب دهم منزله في بلدة "زواتا" غربي نابلس.

ويأتي اعتقال الصحفي منى، عقب يومين من اعتقال أربعة صحفيين في رام الله؛ بينهم مدير مكتب قناة القدس الفضائية في الضفة علاء الريماوي، وسبقها اعتقال الكاتبة الصحفية لمى خاطر من الخليل.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017