الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يحظر إدخال الغاز والوقود إلى غزة
تاريخ النشر: الخميس 02/08/2018 09:56
الاحتلال يحظر إدخال الغاز والوقود إلى غزة
الاحتلال يحظر إدخال الغاز والوقود إلى غزة

 قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، حظر نقل الوقود والغاز إلى قطاع غزة عن طريق معبر "كرم أبو سالم" التجاري.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن القرار الصادر عن وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، بهذا الشأن، يمنع إدخال الوقود والغاز إلى غزة ابتداء من اليوم الخميس،  كإجراء عقابي على استمرار إطلاق البالونات الحارقة صوب المستوطنات المحيطة بالقطاع.

والأسبوع الماضي، قرّر ليبرمان إعادة إدخال مادتي الوقود والديزل إلى قطاع غزة، بعد منعها لأسبوعين.

من جانبه، أكّد منسق إدخال البضائع في قطاع غزة، رائد فتوح، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قررت منع ضخ المحروقات عبر معبر "كرم أبو سالم" التجاري جنوب شرق القطاع، بدءاً من صباح اليوم الخميس، وحتى إشعار آخر.

وقال فتوح في بيان له "إن سلطات الاحتلال أبلغت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع التابعة للإدارة العامة للمعابر والحدود، بوقف ضخ البنزين والسولار وغاز الطهي إلى غزة".

وكان موقع "0404" العبري المقرّب من الجيش الإسرائيلي، قد ذكر أن 13 حريقا اندلعت أمس الأربعاء، في مستوطنات يهودية جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، بفعل الطائرات والبالونات الحارقة المنطلقة من قطاع غزة.

وأوضح أن الحرائق نشبت في عدد من المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، وهي؛ “نير عام”، “ناحل عوز”، “بئيري”، “جيفيم”، “رعيم”، “عين هشلوشا”، “مفليسيم”. 

من جانبها، بيّنت القناة الثانية في التلفزيون العبري، أن الأضرار الناجمة عن الحرائق التي اندلعت في المستوطنات الواقعة في غلاف قطاع غزة منذ ثلاثة شهور، قُدّرت بثلاثين مليون شيقل (8 ملايين دولار).

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017