الرئيسية / مقالات
تجوال أصداء في قريتي دير شرف وقوصين
تاريخ النشر: السبت 04/08/2018 19:57
تجوال أصداء في قريتي دير شرف وقوصين
تجوال أصداء في قريتي دير شرف وقوصين

أصداء-انوار دويكات- نظم طاقم #تجوال_أصداء، اليوم السبت، جولة في قريتي دير شرف وقوصين في إطار جولاته المتواصلة على مدار العام لتسليط الضوء على الواقع السياحي والتاريخي والبيئي في الأراضي الفلسطينية.

وكانت المحطة الأولى #لتجوال_أصداء في قرية دير شرف، حيث التقى الطاقم برئيس المجلس فهمي نوفل، ونائب الرئيس يوسف عنتري، وسكرتير المجلس مراد ناصر.

وقدم رئيس مجلس دير شرف نبذه عن القرية من حيث مساحتها وسكانها وواقع التعليم في القرية، كما تحدث عن المشاكل التي تواجه القرية.

وخلال الجولة تم زيارة البلدة القديمة والتعرف على معالمها التاريخية العريقية، وشرح مراد ناصر عن حوش دار يوسف، وخربة الوعرة حيث انها منطقة اثرية رومانية، ثم تم التوجه الى نبع مياه يعود للعصر الروماني.

فيما كانت المحطة الثانية زيارة قرية قوصين، حيث استقبل الطاقم رئيس المجلس عمر أبو نمرة، ومدير مدرسة متقاعد عبدالله سلمان، والأعضاء جمال الباد، وعبد الرحيم، ومحمد سلمان .

وشرح رئيس المجلس عمر أبو نمرة عن واقع القرية من حيث مساحتها وسكانها والتعليم في القرية، مؤكدا ان البلدة تعاني من تهميش اعلامي بشكل كبير.

وتحدث الاعضاء عن اهم المشاكل التي تواجه القرية خصوصا مشكلة الصرف الصحي، والتهميش من قبل المؤسسات، وفقر البلدة للمشاريع الاستثمارية التي تعود بالنفع على أهل البلدة.


ثم توجه الطاقم إلى البلدة القديمة في قوصين وتحدث امام القرية الشيخ عبد  الرحمن يدك عن البلدة القديمة والآثار فيها

وفي ختام التجوال ثم زيارة شركة محامص دلتا وشرح، غسان شبارو عن  الشركة وطريقة عمل الآلات فيها . 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017