الرئيسية / أخبار / اسرى
مركز حقوقي: 190 ألف دولار غرامات إسرائيلية على الأطفال الأسرى
تاريخ النشر: الخميس 09/08/2018 05:24
مركز حقوقي: 190 ألف دولار غرامات إسرائيلية على الأطفال الأسرى
مركز حقوقي: 190 ألف دولار غرامات إسرائيلية على الأطفال الأسرى

رام الله (فلسطين) - خدمة قدس برس
بلغ مجموع الغرامات التي فرضها الاحتلال الإسرائيلي على الأطفال الفلسطينيين الأسرى في سجونه منذ بداية العام الجاري، نحو 190 ألف دولار.

وقال مركز "أسرى فلسطين" للدراسات في بيان تلقته "قدس برس"، إنه رصد قيام محاكم عسكرية إسرائيلية بفرض غرامات مالية بقيمة 662 ألف شيكل (حوالي 190 ألف دولار) على أطفال معتقلين في سجونها، منذ بداية العام الجاري.

وأكد أن إصدار المحاكم الإسرائيلية للغرامات المالية الباهظة على الأسرى الاطفال في السجون، نهج تزايد خلال الأعوام الثلاثة الماضية بشكل كبير؛ وخاصة بحق الأطفال الذين اتهموا بتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وأشار المركز إلى أن أعلى هذه الغرامات المالية فرضت خلال شهر آذار/ مارس الماضي، وبلغت 126 ألف شيكل (نحو 34 ألف دولار)، واستهدفت 54 طفلاً قاصراً بعد مثولهم أمام محكمة "عوفر" العسكرية؛ حيث صدرت بحق يعضهم قرارات اعتقال وتغريم، والبعض الآخر غرامات مالية فقط.

واعتبر المركز الحقوقي، أن هذه الغرامات تعبّر عن "عملية ابتزاز وسرقة واضحة باسم القانون، و نهب وجباية لأموال أهالي الأسرى بهدف الضغط على الأسير وذويه وابتزازهم، وخلق سياسة ردع جديدة لتخويف الاطفال من المشاركة في فعاليات انتفاضة القدس"، وفق تعبيره.

وبين بأن فرض الغرامات المالية لا يقتصر على المحاكم فقط؛ إنما تفرضها أيضا إدارة السجون على الأسرى بحجة مخالفة قوانين السجن.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017