الرئيسية / أخبار / اسرى
نابلس.. محكمة "سالم" الإسرائيلية تُمدد اعتقال الصحفي محمد منى 72 ساعة
تاريخ النشر: الخميس 09/08/2018 05:26
نابلس.. محكمة "سالم" الإسرائيلية تُمدد اعتقال الصحفي محمد منى 72 ساعة
نابلس.. محكمة "سالم" الإسرائيلية تُمدد اعتقال الصحفي محمد منى 72 ساعة

نابلس (فلسطين) - خدمة قدس برس
مددت محكمة "سالم" العسكرية التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، اعتقال الزميل الصحفي محمد أنور منى (36 عامًا)، لـ 72 ساعة.

وقالت عائلة منى في حديث صحفي اليوم، إن محكمة "سالم" العسكرية قررت تمديد اعتقال نجلها محمد لـ 3 أيام؛ دون إبداء الأسباب.

ويُشار إلى أن تمديد اعتقال الزميل محمد منى اليوم، هو الثاني، حيث مددت محكمة "سالم" العسكرية، مساء الخميس الماضي، اعتقاله لـ 7 أيام، بدعوى استكمال الاستجواب.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الزميل محمد منى (مراسل وكالة "قدس برس" في نابلس)، فجر الأول من آب/ أغسطس الجاري، عقب دهم منزله في زواتا غربي المدينة (شمال القدس المحتلة).

وفي سياق متصل، أفاد فخر الرنتيسي؛ شقيق الصحفي المعتقل إبراهيم الرنتيسي، بأن محكمة "عوفر" العسكرية ستعقد جلسة لمحاكمة شقيقه غدًا الخميس.

ونوه إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه إبراهيم؛ وهو مراسل قناة "TRT عربي" التركية في رام الله، فجر الـ 6 من آب الجاري عقب اقتحام منزله في رنتيس غربي رام الله.

وتحتجز سلطات الاحتلال في السجون التابعة لها، 23 صحفيًا فلسطينيًا؛ بعضهم معتقلون إداريًا وآخرون صدرت بحقهم أحكامًا متفاوتة، إلى جانب الاستمرار في اعتقال عدد آخر دون محاكمة "موقوفين".

ومن الجدير بالذكر أن سلطات الاحتلال اعتقلت ثمانية صحفيين فلسطينيين خلال شهر تموز/ يوليو الماضي وبداية شهر آب/ أغسطس الجاري.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017