الرئيسية / أخبار / محلية
"ثلاثة عشرة قمر حلقوا في سماء محافظة نابلس"
تاريخ النشر: الخميس 09/08/2018 21:37
"ثلاثة عشرة قمر حلقوا في سماء محافظة نابلس"
"ثلاثة عشرة قمر حلقوا في سماء محافظة نابلس"

 تحت رعاية عطوفة اللواء اكرم الرجوب محافظ محافظة نابلس نظمت اللجنة التنسيقية العليا لمساندة الاشخاص ذوي الاعاقة –نابلس امس الاربعاء 8-آب-2018 حفل تكريم للطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة (انجاز) من الاشخاص ذوي الاعاقة.

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها علينا الاخ ايهاب منصور، ثم وقف الحضور على انغام السلام الوطني وقراءة الفاتحة على روح الطفلة فاطمة شقير وارواح الشهداء ،

وفي الكلمة التي القاها عطوفة اللواء اكرم الرجوب اثنى فيها على دور اللجنة التنسيقية ومن خلفها الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة، واشارت الى ان محافظ نابلس تضع  قضية الاشخاص ذوي الاعاقة على سلم اولوياتها ، وتدعمهم حقوقهم ودمجهم في المجتمع من اجل الوصول لحياة كريمة لهم.

وتحدث مدير مديرية التربية والتعليم الاخ عزمي بلاونه الذي يودعنا الاسبوع القادم الى محافظة اريحا والاغوار مديرا للتربية والتعليم فيها ، عن دور واهمية التعليم ، واكد ان وزارة التربية والتعليم تولي اهتماما كبير للاشخاص ذوي الاعاقة من خلال دمجهم في المدارس وتسهيل وصولهم الى مراكز التعليم.

وفي كلمة اللجنة التنسيقية العليا التي القتها الاخت سحاب ابو جيش عضو اللجنة التنسيقية هنئة فيها الطلبة الناجحين واكدت ان السلاح الوحيد الذي لا يحاسب عليه القانون هو سلاح العلم، واشارت الى ان هذا الحفل يأتي ضمن الخطة السنوية التي وضعتها اللجنة التنسيقية بالشراكة مع الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة لهذا العام، وشدد على ضرورة تطبيق ماجاء في قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والاتفاقية الدولية الذي مضى على توقيعها أكثر من أربعة أعوام.

تحدث الدكتور يوسف ذياب رئيس جامعة القدس المفتوحة فرع نابلس عن مختبر الكمبيوتر الناطق وقسم السمعيات التي تم افتتاحهم في الجامعة قبل عدة اشهر ليقدموا الخدمات لكل من يحتاجها.

وفي فقرة غنائية رائعة انشدت فيها فرقة كورال التربية والتعليم اغاني وطنية قديمة حركت فيها مشاعر الحضور وذكرتنا بالزمن الجميل.

اما كلمة الطلبة الناجحين فالقتها الطالبة حلا فتوح شكرت فيها الجهات التي وقفت الى جانب الطلبة ذوي الاعاقة ودعمتهم في مواصلة تعليمهم المدرسي والان تضعهم على منصة التتويج لتكرمهم على انجازهم الرائع، وحثت زملائها على ضرورة الالتحاق بالجامعات والمعاهد ليتمكنوا من الحصول على شهادة تمكنهم من دخول سوق العمل والحصول على عمل لائق.

وتحدثت الاخت تغريد ابو صباح عن تجربتها مع الاعاقة، وكيف تحدت كافة الصعوبات وواصلت مشوارها التعليمي وحصلت على شهادة البكلوريس، وهي تعمل الان في قسم الصحة النفسية في مديرية صحة نابلس.

لم تغب عن الحفل والدة الطالب كريم المصري فقد كانت حاضرة بتجربتها الرائعة فهي من قرأه وكتب وساند كريم طوال اثني عشر عاما من مشواره الدراسي دون كلل او ملل فلها كل الاحترام.

وفي فقرة التكريم قدم ممثلي مؤسسات اللجنة التنسيقية والجهات الداعمة مجموعة من الهدايا للطلبة تقديرا لجهودهم وتحديهم الصعوبات وصولا للحصول على شهادة الثانوية العامة .

في النهاية شكرت عريفة الحفل المتالقة ألاخت تحرير دويكات كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل وعلى رأسهم عطوفة اللواء اكرم الرجوب محافظ محافظة نابلس ومديرية التربية والتعليم واللجنة التنسيقية العليا المساندة لذوي الاعاقة والاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة واللجنة التحضيرية وتجمع دواوين الديار  النابلسية وملتقى رجال الاعمال ومؤسسة دواجن عزيزة وشركة الاتصالات وسفن برذرز ومطبعة حجاوي وفاعل خير على ماقدموه من هدايا لهذا الحفل. ولم يغب عن بالها احبتنا المتطوعين من كافة المؤسسات ولكل من ساهم ولو بالشيء القليل في انجاح هذا الحفل الكبير.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017