الرئيسية / الأخبار / عربي
مصر.. حكم ثانٍ بالمؤبد ضد مرشد الإخوان في قضية "البحر الأعظم"
تاريخ النشر: الأحد 12/08/2018 19:30
مصر.. حكم ثانٍ بالمؤبد ضد مرشد الإخوان في قضية "البحر الأعظم"
مصر.. حكم ثانٍ بالمؤبد ضد مرشد الإخوان في قضية "البحر الأعظم"

قضت محكمة مصرية، اليوم الأحد، بالسجن المؤبد (25 عامًا) على قيادات معارضة؛ من بينها مرشد جماعة "الإخوان المسلمين" محمد بديع، بتهمة "التحريض والمشاركة في أعمال عنف".

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصدر قضائي - لم تسمّه - قوله إن "محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بطرة (جنوبي العاصمة)، أصدرت اليوم أحكامها بحق تسعة متهمين أدينوا بالتحريض، والاشتراك في ارتكاب أحداث عنف بمحافظة الجيزة، في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث البحر الأعظم، ويعود تاريخها لتموز/ يوليو 2013".

وأضاف المصدر "المحكمة قضت اليوم حضوريًا بالسجن المؤبد بحق كل من؛ مرشد الإخوان محمد بديع، والقياديين بالجماعة عصام العريان ومحمد البلتاجي والحسيني عنتر، والداعية صفوت حجازي".

كما قضت المحكمة ذاتها، بمعاقبة وزير التموين الأسبق باسم عودة بالسجن لمدة 15 عامًا، فضلا عن 3 آخرين بالسجن 10 سنوات.

ووفقا لمقتضيات القانون المصري؛ يعد الحكم أوليًا وقابلًا للطعن عليه أمام محكمة النقض (أعلى محكمة طعون في مصر) خلال 60 يومًا من صدور حيثيات الحكم.

وكانت محكمة "جنايات الجيزة" قد أصدرت في كانون أول/ ديسمبر 2014، قرارًا في القضية ذاتها بمعاقبة المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين" بديع، و14 آخرين من قيادة الجماعة بالسجن المؤبد 25 عامًا، منهم 6 غيابيًا.

وفي 8 نوفمبر/ تشرين ثاني 2015، ألغت محكمة النقض الأحكام الصادرة بحق المرشد، و8 آخرين، وأمرت بإعادة محاكمتهم من جديد، قبل أن يصدر الحكم الثاني اليوم.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017