الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الإفراج عن أطنان من البريد الفلسطيني المحتجز لدى الاحتلال منذ 2010
تاريخ النشر: الأثنين 13/08/2018 18:29
الإفراج عن أطنان من البريد الفلسطيني المحتجز لدى الاحتلال منذ 2010
الإفراج عن أطنان من البريد الفلسطيني المحتجز لدى الاحتلال منذ 2010

قالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، اليوم الإثنين، إن السلطات الإسرائيلية أفرجت عن أطنان من البريد الفلسطيني العالق لديها منذ عام 2010.

واتهم وزير الاتصالات الفلسطيني، علام موسى، سلطات الاحتلال بعرقلة تطبيق اتفاق التبادل البريدي المباشر بين الجانب الفلسطيني ودول العالم عن طريق الأردن، والمبرم بين رام الله وتل أبيب عام 2016 برعاية "اتحاد البريد العالمي".

وقال موسى في بيان صحفي له، اليوم الاثنين، "إن الاحتلال يُواصل احتجاز مستحقات بريدية؛ هي عبارة عن عوائد النفقات الختامية، والتي لم يلتزم حتى الآن بدفعها، ما يعني خسائر بآلاف الدولارات يتكبدها البريد الفلسطيني"، كما قال.

وكانت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، قد ذكرت في عددها الصادر يوم الخميس الماضي، أن التجارب العملية لنقل البريد إلى الجانب الفلسطيني عن طريق الأردن عوضًا عن "إسرائيل"، قد باتت في مراحلها النهائية.

ووقعت السلطة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، في أيلول/ سبتمبر 2016، اتفاقا يسمح بوصول البريد الدولي إلى الضفة الغربية عن طريق الجانب الأردني، والاستغناء عن أي دور تقوم به السلطات الإسرائيلية في هذا المجال.

وتتحكم سلطات الاحتلال بالبريد الوارد إلى الجانب الفلسطيني والصادر منه، متذرعة بمعاهدة "أوسلو" وما تمنحها إياه من صلاحيات للسيطرة على الضفة الغربية ومعابرها.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017