الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
أنشطة ترفيهية لأيتام جمعية التضامن الخيرية
تاريخ النشر: الثلاثاء 14/08/2018 13:53
أنشطة ترفيهية لأيتام جمعية التضامن الخيرية
أنشطة ترفيهية لأيتام جمعية التضامن الخيرية

نظمت جمعية التضامن الخيرية في نابلس رحلة ترفيهية للأيتام المسجلين لديها إلى الحديقة الايطالية الواقعة في منتزه جمال عبد الناصر التابعة لمدينة نابلس، وذلك بتبرع من مجموعة خطوات نحو الجنان ، وشملت الرحلة اصطحاب 110 يتيم وذويهم في رحله ترفيهية إلى الحديقة الايطالية بصحبة مشرفات من قسم الأيتام ، يقومون برعايتهم ومتابعة شؤونهم حرصا على سلامتهم لإمضاء يوم ترفيهي مميز ،حيث فرح الأطفال في الفعاليات التي اقيمت في الحديقة .

وتسابق الأطفال الى اللعب والمرح في هذه الارض ذات المساحات الواسعة والمنتفخات العديدة وبعدها تم تقديم وجبة الغذاء لهم والحلوى والعصائر حيث استمتعوا بها وبعد ذلك عادوا للعب بالالعاب والمنتفخات الموجودة في الحديقة .

وكما استقبل فاعل خير أطفالنا الايتام و أمهاتهم في مطعم ال kfc
حيث أقام عشاءا و رسم أحلى البسمات و الضحكات على وجوه الأيتام و جاء ذلك استكمالا للأنشطة المتنوعة والداعمة للعمل الخيري من خلال دعمهم بشكل معنوي ونفسي بشكل خاص لرسم البسمة على شفاه الأطفال ومنحهم الشعور بالاهتمام والرعاية , حيث ضم العشاء 60 يتيم بصحبة امهاتهم .

وتخلل العشاء عدد من الفقرات منها الحضور الى المطعم و تناول وجبه العشاء الفاخرة وقاموا بتقديم المشروبات الغازيه و بعد ذلك ذهب الاطفال الى الالعاب
التي أطفأت جو رائع و مميز مما أدى إلى خلق جو من الفرح والمتعة والحماسة و بعد اللعب و السعادة التي كانت مرسومه على وجوه الأيتام ذهب الاطفال الى بيوتهم مع امهاتهم و كلهم نشاط و حيوية بالاضافه ال تقديم الحلويات للاطفال وأمهاتهم في نهاية النشاط .

ومن جهته أكد الدكتور علاء مقبول رئيس الهيئة الإدارية لجمعية التضامن، أن الأيتام يحتاجون لمن يعيد رسم الابتسامة على وجوههم، فهم يستحقون الكثير لأنهم جزء مهم من المجتمع ، حيث أن الجمعية من اولى اهتماماتها توفير الدعم النفسي ومن ثم المادي لهذه الشريحة التي تعاني الضعف النفسي الكبير حيث ان لا معيل لهم الا الله .

وأوضح رئيس الجمعية أن الانشطة حققت أهدافها من خلال الفرحة التي بدت على الأيتام وهم يلهون ويلعبون ، كما انه حقق هدفه المنشود لترفيه الأيتام وسعادة ذويهم.

واخيرا تقدم مقبول والسيدة سعاد الحجاوي وكافة أعضاء الهيئة الادارية في جمعية التضامن الخيرية بجزيل الشكر والامتنان لمجموعة خطوات نحو الجنان ولفاعل الخير ولكل من ساهم لإنجاح هذا العمل المميز لما له الأثر المعنوي والنفسي على قلوب الاطفال الايتام . منوها انه ليس هذا بالشيء الجديد حيث أن أيادي أهل الخير تعمل دوما إلى مساندة الجمعية في عملها الاجتماعي لخدمة الأيتام .

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017