الرئيسية / الأخبار / دولي
مصرع 35 شخصا بانهيار جسر شمال غربي إيطاليا
تاريخ النشر: الثلاثاء 14/08/2018 21:42
مصرع 35 شخصا بانهيار جسر شمال غربي إيطاليا
مصرع 35 شخصا بانهيار جسر شمال غربي إيطاليا

روما - خدمة قدس برس
لقي 35 شخصا على الأقل مصرعهم، اليوم الثلاثاء، إثر إنهيار جزء من جسر بمدينة جنوة الإيطالية، فيما لا يزال العشرات تحت الأنقاض، وفق إعلام محلي رسمي.

ومقطع الجسر المنهار، هو جزء من طريق سريع، انهار بصورة مفاجئة، وأدى إلى سقوط نحو عشرين سيارة كانت تسير عليه.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا"، عن مصادر في إدارة مكافحة الحرائق، قولها "إن عدد القتلى جراء انهيار جسر الطريق السريع في مدينة جنوة الإيطالية ارتفع إلى 35 قتيلاً".

من جهته، أفاد التلفزيون الحكومي الايطالي، بأن "عدداً كبيراً من الضحايا تحت ركام الجسر المسمى موراندي"، مؤكدا أن عملية رفع الأنقاض من موقع الحادث مازالت مستمرة.

كما نقل عن مدير الإسعاف في مقاطعة ليغوري، فرانشيسكو بيرمانو، قوله إن "الانهيار وقع على ارتفاع نحو 100 متر، مقدراً عدد الجرحى بنحو عشرين، فيما إنقاذ سبعة أشخاص من بين الأنقاض".

وفي السياق ذاته، قال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني في تصريح صحفي، في كاتانيا في صقلية "أشكر رجال الاطفاء والاسعاف والمتطوعين الذين تدخلوا منذ اللحظة الاولى وما زالوا يحفرون لإنقاذ الأرواح، لكن للأسف فإن حوالى 30 شخصا لقوا مصرعهم، إضافة إلى عدد كبير من الإصابات الخطرة".

وأضاف "أتعهد أمام الإيطاليين تحديد مسؤوليات كارثة غير مقبولة، لأنه ليس من الممكن العمل والموت بهذا الشكل العام 2018".

وتابع حديثه بالقول "عبرت هذا الجسر مئات المرات، لكنني الآن سأبذل كل ما في وسعي لأحصل على أسماء المسؤولين السابقين والحاليين. من غير المقبول الموت بهذه الطريقة في إيطاليا".

ومن المرجح أن يرتفع عدد الضحايا، بسبب سقوط الجسر فوق منطقة تضم مبان سكنية وتجمعات تجارية وصناعية.

يشار إلى أن الجسر المنهار، يقع على الطريق السريع "A10"، ويُعرف باسم جسر موراندي ، وهو المهندس الذي صممه في ستينيات القرن الماضي، ويمر فوق أحياء سكنية بالمدينة، عاصمة إقليم ليغوريا.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017