الرئيسية / الأخبار / فلسطين
نقابة الصحفيين: سياسات الاحتلال تجاه الإعلام الفلسطيني "عدوانية عنصرية"
تاريخ النشر: الأربعاء 15/08/2018 19:09
نقابة الصحفيين: سياسات الاحتلال تجاه الإعلام الفلسطيني "عدوانية عنصرية"
نقابة الصحفيين: سياسات الاحتلال تجاه الإعلام الفلسطيني "عدوانية عنصرية"

شددت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، على أن الاحتلال الإسرائيلي يُواصل "الهجمة العنصرية" على الصحافة الفلسطينية، والتي تتمثل في القتل بدم بارد، والاعتداءات المتكررة والاعتقالات.

ووصفت النقابة في تصريح لها اليوم الأربعاء، سياسات الاحتلال تجاه الإعلام الفلسطيني بـ "العدوانية العنصرية"، مطالبة بـ "فرض القيود على دولة الاحتلال لاختراقها للقانون الدولي الإنساني".

واعتبرت أن ما يحدث "هجمة" الاحتلال بمثابة الحرب على الصحافة الفلسطينية في محاولة لنفي الرواية الفلسطينية، والتستر على الجرائم اليومية لدولة الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني.

ودعت النقابة، الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية، والاتحاد الدولي للصحفيين، واتحاد الصحفيين الأوروبي، واتحاد الصحفيين العرب، بالوقوف في وجه سياسة الاحتلال.

وجددت التأكيد على موقفها ومطالبتها بعدم التعاطي مع وسائل الإعلام الإسرائيلية وصحفييها، ومقاطعتها على كافة المستويات الرسمية والشعبية.

وأفادت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" (حقوقية شبه رسمية)، في تصريح صحفي مقتضب لها مساء الأربعاء، بأن محكمة "عوفر" العسكرية مددت اليوم اعتقال الصحفي علاء الريماوي ليوم الأحد القادم.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها، نحو 24 صحفيًا فلسطينيًا؛ يعضهم معتقل إداريًا وآخرون صدر بحقهم أحكامًا بالسجن لعدة سنوات، بينما يقبع عدد آخر في أقبية التحقيق ومراكز التوقيف.

وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت فجر اليوم الأربعاء، مراسل تلفزيون فلسطين (الفضائية الرسمية)، علي دار علي، عقب اقتحام منزله في قرية برهام شمال غربي رام الله.

والأسبوع الماضي، أصدرت مخابرات الاحتلال أمرًا باعتقال الزميل الصحفي محمد أنور منى (35 عامًا)، من مدينة نابلس، لمدة 6 شهور إداريًا؛ والذي اعتقل من منزله في زواتا غربي المدينة، فجر الأول من أغسطس الجاري.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017