الرئيسية / الأخبار / فلسطين
منظمة التحرير: إسرائيل تجر المنطقة نحو حرب دينية
تاريخ النشر: السبت 18/08/2018 05:52
منظمة التحرير: إسرائيل تجر المنطقة نحو حرب دينية
منظمة التحرير: إسرائيل تجر المنطقة نحو حرب دينية

أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي اغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي جميع أبواب المسجد الأقصى المبارك اليوم الجمعة، والاعتداء على المواطنين وإخراج المصلين وطواقم إدارة أوقاف القدس منه، مشددة على ان دولة الاحتلال تواصل انتهاكاتها المستفزة بهدف جر المنطقة الى حرب دينية وخلق مزيد من الفوضى وعدم الاستقرار والعنف والتطرف.

وقالت في تصريح لها باسم اللجنة التنفيذية: إن هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير يعبر عن استهتار إسرائيل المتعمد بقرارات المجتمع الدولي في ظل الدعم الأمريكي السياسي والعسكري والمالي لدولة الاحتلال وحكومتها اليمينية المتطرفة.

وحذرت عشراوي من تداعيات الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في القدس، مشيرة في هذا السياق الى ان هذه الإجراءات الاستفزازية ليست خرقاً للوضع القائم "ستاتس كو" فحسب، ولكنها أيضاً أداةً جديدةً لتمكين إسرائيل من بسط سيطرتها بالكامل وبشكل محكم على المقدسات الدينية واستكمال مخططها التهويدي القائم على ضم المسجد الأقصى ومحيطه، في مخالفة صارخة للقرارات والقوانين والشرائع الدولية التي تعتبر القدس مدينة محتلة.
وقالت: "إن الوضع القائم في المسجد الأقصى يمنح بكل وضوح الأوقاف الإسلامية كامل الحق في فرض الإجراءات الأمنية، وإسرائيل ليس لها أية سيادة قانونية على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية".

وطالبت عشراوي في نهاية تصريحها، المجتمع الدولي والعالمين العربي والإسلامي، بتحمل مسؤولياتهم والتدخل العاجل للجم العدوان الإسرائيلي المستفز والمتواصل بحق المسجد الأقصى والمقدسات الدينية وأبناء الشعب الفلسطيني الأعزل في القدس وتوفير الحماية الدولية العاجلة لشعبنا.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017