الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
جامعة النجاح الوطنية تحتفل بتخريج طلبة كلية مجتمع النجاح
تاريخ النشر: الأحد 08/06/2014 19:16
جامعة النجاح الوطنية تحتفل بتخريج طلبة كلية مجتمع النجاح
جامعة النجاح الوطنية تحتفل بتخريج طلبة كلية مجتمع النجاح

 ضمن احتفالاتها بخريج الفوج الرابع والثلاثين، احتفلت جامعة النجاح الوطنية يوم الأحد الموافق 8/6/2014 بتخريج طلبة كلية مجتمع النجاح.

 

وحضر الحفل الدكتور هاني النابلسي، عضور مجلس امناء الجامعة، ممثلا عن د. فاروق زعيتر، رئيس مجلس إدارة الكلية والأستاذ الدكتور ماهر النتشة، قائم باعمال رئيس الجامعة، والدكتور سامر ميالة، عميد الكلية، والأستاذ خالد مفلح، القائم بأعمال دائرة العلاقات العامة في الجامعة، والدكتور مصدق المصري، مشرف كلية هشام حجاوي، وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

 

وبدأ الحفل بدخول موكب عضو مجلس الأمناء، والقائم باعمال رئيس الجامعة، وثم موكب عميد الكلية واعضاء اللهيئة التدريسية ثم موكب الطلبة، فيما قدمت فرقة كورال عمادة شؤون الطلبة مجموعة من الفقرات الفنية والأغاني الشعبية الفلسطينية.

 

كلمة عضو مجلس امناء الجامعة:

 

والقى الدكتور هاني النابلسي، ممثلا عن د. فاروق زعيتر، كلمة هنأ فيها الطلبة الخريجين، وتمنى لهم كل نجاح وتوفيق في حياتهم العملية، وشكر إدارة الجامعة وإدارة الكلية والزملاء أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الكلية على جهودهم وعطائهم المثمر، وأضاف قائلاً للطلبة الخريجين " أنكم تتوجهون الى ميادين العمل شباباً تسلحتم بالتأهيل والتدريب على قدر المسؤولية وندعوكم للتواصل مع كليتكم التي احتضنتكم".

وأشار أيضاً أن الفلسفة والأهداف التي أنشأت من اجلها هذه الكلية هي تغذية المجالات التقنية في المجتمع بالخريجين الذين يلبون حاجة السوق في ميادين الانتاج والتصنيع والصيانة وما يطرأ من مستجدات تقنية حديثة في العلوم النظرية والتدريبات العملية بتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة ويتم تعليمهم وتدريبهم من خلال اساتذة يتمتعون بالكفاءة العلمية والقدرة العملية على التدريب والتمرين.

وأضاف إن الكلية تقدم التخصصات العملية في حقول الحاسوب والكهرباء والميكانيك والتكييف وغيرها من التخصصات مما أدى الى وصول الكلية الى مكانة مرموقة من خلال مواكبة المتغيرات والمستجدات في النظريات التطبيقية وما يحتاجه سوق العمل في مختلف حقول التكنولوجيا والمهارات العملية والنظرية وأصبح خريجوها ينافسون بجدارة في سوق العمل حتى أصبح العديد منهم من أصحاب المهن المتميزين الذين يستوعبون أساليب التصنيع الحديث وتم استيعاب معظم أوائل الأقسام في كليات ودوائر الجامعة.

وأردف قائلاً إن الكلية تتعاون مع العديد من المؤسسات محلياً ودولياً وبالأخص مع الجانب الألماني ومؤسسة GIZ الذين يزودون الكلية بالمدربين والفنيين والأجهزة في مجالات عديدة تطبيقاً لرسالة الكلية في تخريج الفني المؤهل لرفد المؤسسات المختلفة ولا شك بأن دورة السنة التي تقدمها الكلية للذين لم يحالفهم الحظ في امتحان الثانوية العامة وتدريبهم واكسابهم المهارات ورفع كفاءاته المهنية وخاصة في مجالات ميكانيك السيارات والورشات الصناعية والكهربائية والخراطة على أحدث السبل.

 

كلمة عميد الكلية:

 

كما والقى الدكتور سامر ميالة كلمة هنأ فيها الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج بالانجاز التاريخي الذي حققته القيادة الفلسطينية ممثلة برئيسها رئيس دولة فلسطين الاخ محمود عباس (ابو مازن) وهو الطي لصفحة سوداء داكنه في تاريخ هذا الشعب وفتح صفحة بيضاء عنوانها الوفاق لابناء هذا الشعب الواحد ....والوحدة لشطري هذا الوطن الغالي....وتشكيل حكومة الوفاق الوطني بقيادة دولة أ.د. رامي الحمد الله، ولاسرانا البواسل .....الذين يخوضون معركة الكرامة والحرية.....ندعو الله ان يثبتهم ويعجل في فرجهم.

وهنأ د. سامر الطلبة الخريجين وذويهم، ورحب، بالدكتور هاني النابلسي، وبالأستاذ الدكتور ماهر النتشة، واضاف اننا في هذا اليوم المبارك نجتمع هنا لنتشارك الفرحة بتخريج الفوج الرابع والثلاثين  من طلبة كلية مجتمع النجاح الذين وصلوا الى هنا اليوم بجدهم واجتهادهم وصبرهم، وبكفاح وتضحيات وحب وعطف الاباء وألامهات الذين اهنئهم من اعماق قلبي على تخرج فلذات اكبادهم

 

 وشكر د. ميالة مجلس امناء الكلية وادارة الكلية على دعمهم اللا محدود  للكلية، كما تقدم بالشكر من ادارة جامعة النجاح ممثله برئيسها دولة رئيس الوزراء أ.د. رامي الحمد الله على تقديم كل سبل الدعم لنجاح الكلية وتحقيق اهدافها في نشر التعليم التقني في فلسطين.

 

وأضاف د. ميالة ان هذه الكلية ....ومنذ ان تأسست... انطلقت كشعلة في سماء فلسطين...لتصبح الرائدة في مجال التعليم المهني والتقني ليس في فلسطين وحدها ولكن في المنطقة العربية. فهي اليوم تحتضن ما يزيد عن 15 قسما وتخصصا اكاديميا في مختلف المجالات والتخصصات.

 

واشار د. ميالة ان العام الاكاديمي الماضي 2013/2014 كان عاما حافلا بالانجازات والمحطات الهامة، حيث تم بدأ العمل بالتدريس المسائي في تخصصين وهما الادارة والمحاسبة التقنية، وهذا جاء تلبية لحاجة قطاع كبير من حملة الثانوية العامة والذين لا تمكنهم ظروف المعيشة من الدوام الصباحي للحصول على شهادة اكاديمية. ليكون الدوام ما بين السعة الثالثه والسبعة مساءا، وكذلك تم قبول طلبة في تخصصين جديدين، وهما: تخصص دبلوم تربية الطفل، ودبلوم المساحة والمساحة الجوية، وفي العام الاكاديمي القادم انشاء الله وبعد استكمال اجراءات الاعتماد سيتم قبول الطلبة في تخصصين جديدين الاول وهو تخصص الوسائط المتعدده وتصميم الويب والثاني وهو تخصص التجميل وتصفيف الشعر والعناية بالبشرة. وهذا التخصص سيكون الاول من نوعه على مستوى الوطن. وايضا تم التحضير ومن خلال التعاون مع الاتحاد الاوروبي لاستقبال طلبة في تخصص تقنيات الزراعة الحديثة وذلك بعد ان تم تنفيذ مشروع تجهيز المدرسة الحقلية على ارض النصارية، ومن ناحية اخرى قامت الكلية وخلال هذا العام بتوقيع عدد من الاتفاقيات ذات التأثير الهام والمباشر على المجتمع لغايات توفير فرص التدريب العملي والميداني وتنفيذ مشاريع اخرى مشتركة.

 

كلمة الطالبة على الكلية:

 

أما الطالبة الأولى على كلية مجتمع النجاح رنيم حلبوني فالقت كلمة باسم الطلبة الخريجين هنأت فيها الطلبة الخريجين وذويهم، ورحبت بالدكتور هاني النابلسي، عضو مجلس امناء الجامعة، وبالأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس الجامعة ود. سامر ميالة عميد الكلية، والطلبة الخريجين، والاهالي.

وشكرت مجلس الأمناء وإدارة الجامعة ممثلة برئيسها دولة الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله والقائم بأعمال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر النتشة ونوابه الكرام وجميع العاملين فيها إداريين وأكاديميين لجهودهم المتواصلة التي بفضلها أصبحت كلية مجتمع النجاح الوطنية في مقدمة المعاهد العلمية.

 

وفي ختام الحفل قدم الدكتور النابلسي، والدكتور النتشة والدكتور ميالة الشهادات للطلبة الخريجين.

 

 

ملفات مرفقة

اضغط للتحميل
المزيد من الصور
جامعة النجاح الوطنية تحتفل بتخريج طلبة كلية مجتمع النجاح
جامعة النجاح الوطنية تحتفل بتخريج طلبة كلية مجتمع النجاح
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017