الرئيسية / الأخبار / فلسطين
حملة إلكترونية للمطالبة باستعادتهم من مقابر الأرقام
تاريخ النشر: الأثنين 27/08/2018 05:40
حملة إلكترونية للمطالبة باستعادتهم من مقابر الأرقام
حملة إلكترونية للمطالبة باستعادتهم من مقابر الأرقام

شارك النشطاء، مساء  الأحد، بحملة إلكترونية تحت وسم #جثامين_الشهداء، وذلك ضمن فعاليات إحياء اليوم الوطني لاستعادة جثماين الشهداء من مقابر الأرقام.

ودعت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين، للمشاركة في الحملة إلالكترونية التي انطلقت الساعة الثامنة مساء على مواقع التواصل الاجتماعي بمشاركة واسعة من النشطاء، تخللها نشر معلومات وبيانات عن سياسة الاحتلال باحتجاز جثماين الشهداء، إضافة لنشر قصص الشهداء المحتجزة جثامينهم.

ويبلغ عدد جثامين الشهداء الذين يحتجزهم الاحتلال حوالي 400 شهيد تم تحرير جثامين 131 منهم، وما زال 253 شهيدا محتجزا في مقابر الأرقام، فيما وثقت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء حوالي 68 مفقوداً منذ بداية الاحتلال حتى اليوم ولا يعرف مصيرهم وينكر الاحتلال أي معلومات حولهم.

وبينت الحملة أن الاحتلال عاد لسياسة احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين بقرار من الكابينت الإسرائيلي بتاريخ 13\10\2015 واحتجز ما يزيد عن 200 شهيد وشهيدة، بقي منهم محتجز 28 شهيدا حتى اليوم .

وأعلنت الحملة الوطنية عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم غد الثلاثاء أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان، لتسليمه مذكرة تطالب بالتدخل الدولي للضغط على الاحتلال لتسليم جثامين أبنائنا الشهداء الساعة، فيما ستنظم الحملة مسيرة جماهيرية، يوم الأربعاء في مدينة رام الله الساعة 11 صباحاً.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017