الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
تعويضات للمزارعين بأميركا بسبب رسوم ترامب
تاريخ النشر: الثلاثاء 28/08/2018 11:08
تعويضات للمزارعين بأميركا بسبب رسوم ترامب
تعويضات للمزارعين بأميركا بسبب رسوم ترامب

أعلنت وزارة الزراعة الأميركية أن حزمة مساعداتها الزراعية ستشمل 4.7 مليارات دولار مدفوعات مباشرة للمزارعين للمساعدة في تعويض الخسائر الناجمة عن فرض رسوم جمركية "انتقامية" على الصادرات الأميركية خلال الموسم الحالي.

وسيذهب الجانب الأكبر من المدفوعات -وقيمته 3.6 مليارات دولار- لمزارعي فول الصويا.

وقال بيل نورثي وكيل الوزارة لشؤون إنتاج المزارع أمس الاثنين "هذا يعني 1.65 دولار "للبوشل" (نحو 27 كيلوجراما) مضروبا في 50% من الإنتاج المتوقع".

كما قال وزير الزراعة الأميركي سوني بيرديو "سيجري الإعلان عن مزيد من المدفوعات في الأشهر المقبلة إذا اقتضت الضرورة".

وتأتي هذه الحزمة في إطار دعم بقيمة 12 مليار دولار أُعلن عنه في يوليو/تموز الماضي.

وكانت الصين تشتري تقليديا نحو 60%من صادرات فول الصويا الأميركية، لكنها خرجت من السوق بدرجة كبيرة منذ فرض رسوم على وارداتها من الولايات المتحدة ردا على رسوم جمركية فرضتها إدارة دونالد ترامب على السلع الصينية.

كما أظهرت بيانات جمركية الخميس الماضي أن واردات الصين من الحبوب تراجعت بشكل حاد في يوليو/تموز المنصرم، بعد فرض بكين رسوما باهظة على الشحنات القادمة من الولايات المتحدة، في ظل الحرب التجارية المتفاقمة بين البلدين.

وبحسب الأرقام الصادرة عن الإدارة العامة للجمارك، فقد تراجعت واردات الصين من الذرة البيضاء والذرة بنحو 63% في يوليو/تموز قياسا بالشهر ذاته من العام الماضي.

ولا تذكر بيانات الجمارك الأرقام التفصيلية لكل دولة على حدة، لكن جميع واردات الذرة البيضاء الصينية تأتي تقريبا من الولايات المتحدة.

وتطالب واشنطن بكين بأن تحسن إمكانية الوصول إلى أسواقها وحماية الملكية الفكرية للشركات الأميركية، وأن تخفض الدعم الصناعي، وتقلص فجوة تجارية بقيمة 375 مليار دولار.

المصدر : رويترز 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017