الرئيسية / الأخبار / فلسطين
سفاري أكوابارك أول مدينة مائية في فلسطين
تاريخ النشر: الثلاثاء 28/08/2018 11:57
سفاري أكوابارك أول مدينة مائية في فلسطين
سفاري أكوابارك أول مدينة مائية في فلسطين

كتب: خميس أبو النيل
على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا وتحديداً داخل شارع اليابان تقع أكبر مدينة مائية في فلسطين، البالغ مساحتها 32 ألف متر مربع، والمتعارف عليها باسم (سفاري أكوابارك)، التي تحتوى على العاب حديثة تتلاءم مع جميع أفراد العائلة، مثل المسابح، والنهر، (والسحاسيل المائية)، والألعاب الترفيهية والالكترونية للأطفال.
ويقول رشاد شتية مدير التشغيل في سفاري اكوابارك،" تعتبر المدينة المائية من أول وأكبر مدن الألعاب المائية في فلسطين، تحتوي على العاب لكل أفراد العائلة، حيث يوجد فيها ٣٢ لعبة، وثماني برك تمتد على مساحة ٣٢ ألف متر مربع حيث تكون ساعات عمل المنتجع من ساعة ١٠ صباحاً الى ساعة ٩ مساءً ".
ويوضح شتية بأن الألعاب تغلق تدريجياً في تمام الساعة السادسة، كما يوجد بها مائة موظف وبذلك تعتبر مصدراً للدخل لما يقارب مئة عائلة، وتم افتتاح المدينة المائية في شهر آذار 2018، ويتابع بأنها أنعشت اقتصاد مدينة أريحا كونها المرفق السياحي الأكبر في المدينة.
ويشير شتية تقوم المدينة المائية باستقبال العائلات من مختلف المناطق، وأيضاً المخيمات الصيفية، ورحلات المدارس الترفيهية، وينوه مستقبلياً سوف يكون هناك غرف وشليهات حتى تكتمل وتصبح منتجعاً سياحياً متكامل، يوفر على العائلة الفلسطينية رحلات تضاهي منتجعات شرم الشيخ، وانطليا في تركيا.
ويضيف شتية ما يميز المدينة أنها مائية بكل نواحيها فهي تُتيح المجال للطفل، والنساء، والرجال اللعب بكل راحة واستمتاع مع الحفاظ على سلامتهم الشخصية.
ويتابع شتية عند تشغيل جميع الألعاب المائية في آن واحد تصبح المدينة الأولى في الشرق الأوسط من ناحية كثرة الألعاب وليس من ناحية المساحة، فوجود النهر الكسول فيها الذي يمتد على مسافة 800 متر مربع، يجعل منها مكاناً فريداً من نوعه يساعد الزائر في اكتشاف المدينة كاملة خلال مدة زمنية يمضيها الزائر داخل النهر.
ويعقب شتية بأنه يمنع استخدام الأدوات الزجاجية ومناقل الشواء، وذلك لخصوصية المنطقة وللحفاظ على السلامة العامة، بالمقابل يسمع للزائر باصطحاب الوجبات الخفيفة كالمعجنات والشطائر، مشيراً الى أن المتنزه يوفر جميع احتياجات الزائرين حيث يوجد منطقة للمطاعم تشمل مطاعم للبيتزا والوجبات السريعة، والمشاوي .
وينوه شتية الألعاب مصممة حسب طول الشخص، ما فوق المتر وعشرين سنتيمتراً له العاب (وسحاسيل) مصممة حسب كتلة الجسم مع مراعاة الطول، وكذلك لمن هو دون المتر وعشرين سنتمتراً له العاب خاصة للاستمتاع بها، وبذلك يدفع الشخص البالغ لدخول المنتزه ٧٥ شيقلاً، والصغير٥٠ شيقلاً، وبعد الساعة الرابعة يدفع الجميع ٥٠ شيقلاً والأطفال دون سن الثالثة يكون مجاناً.
وفي السياق ذاته يقول سمير أبو شعيب مدير شركة هلا، "سفاري اكوابارك هو أول مكان نقوم فيه بجمع الصحفيون والناشطين على المواقع الاجتماعية، حيث قمنا بالتواصل مع إدارة المدينة المائية وعملت إدارة اكوابارك على رعاية التجوال بشكل كامل وتقديم وجبات للغداء ".
ويعتبر أبو شعيب اكوابارك أكبر مدينة العاب مائية على مستوى فلسطين، ويشير بأن هدف الزيارة كان هو تسليط الضوء على جميع المناطق السياحية في فلسطين، مع استثمار النشاطات الصحفية من أجل عرض الأماكن السياحة ورفع المستوى الاقتصادي في الوطن.
ويعبر هارون موسى أحد السائحين في المدينة المائية عن إعجابه في اكوابارك، ويقول: "أحببت المكان بشدة، فيه العاب حديثة وغير مألوفة في الوطن والمسابح فيها رائعة، فتعدد البرك المائية للسباحة يعتبر شيء ممتع للزائرين،عدا عن طرق السلامة المتبعة في المنتجع فهو يعتبر مكان آمن بشكل واضح".

 

 

المزيد من الصور
سفاري أكوابارك أول مدينة مائية في فلسطين
سفاري أكوابارك أول مدينة مائية في فلسطين
سفاري أكوابارك أول مدينة مائية في فلسطين
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017