الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
لجنة زكاة نابلس المركزية تبدأ بصرف ( 35 ) ألف دينار أردني مساعدات للأسر الفقيرة
تاريخ النشر: الأثنين 09/06/2014 17:51
لجنة زكاة نابلس المركزية تبدأ بصرف ( 35 ) ألف دينار أردني مساعدات للأسر الفقيرة
لجنة زكاة نابلس المركزية تبدأ بصرف ( 35 ) ألف دينار أردني مساعدات للأسر الفقيرة

     باشرت لجنة زكاة نابلس المركزية وبمناسبة حلول شهر شعبان المبارك بصرف مساعدات نقدية بلغت (35) ألف دينار أردني للعائلات الفقيرة والمحتاجة المستفيدة والمسجلة لدى اللجنة ، حيث بلغ عددها ( 2500) عائلة حيث أن هذه المساعدات تأتي لإدخال الفرح والسرور إلى قلوب المحتاجين في شهر شعبان واقتراب شهر رمضان المبارك , حيث اعتاد المواطنون في شهر شعبان صلة الأرحام وتقديم الطعام ترسيخاً لمعاني التكافل الاجتماعي بين أبناء المجتمع الواحد وذلك أن الفرح العام أعمق أثراً في النفس من الفرح الخاص الذي لا يشارك فيه الآخرون .

وأوضحت اللجنة أن هذه المساعدات تأتي ضمن فعاليات لجنة زكاة نابلس المركزية التي تقوم فيها بمساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة على مدار السنة .
كما أوضحت اللجنة بأنها تصرف مساعدات طارئة شهرياً بقيمة (4000) دينار أردني وتقوم بصرف مساعدات ثابتة كل شهرين للعائلات المسجلة لديها وبيّنت أن الأولوية للمساعدات للأسر الفقيرة التي يقل دخلها الشهري عن ( 500) شيكل. كما أن اللجنة وزعت قبل شهر لحوم ( 2.700) طن خروف من تكية أم علي بالأردن , وتقوم اللجنة بتوزيع الطعام على الأسر الفقيرة من خلال تكية نابلس الخيرية يوم الأربعاء من كل أسبوع بالإضافة إلى توزيع ( 500 ) وجبة يوم الجمعة إذا وجد متبرع , كما أن اللجنة قدمت العديد من أطقم النوم والجلوس للعائلات التي تزورها اللجنة يوميا وتطلع عن كثب على معاناتها , بالإضافة أن اللجنة تساهم  في رسوم التامين الصحي الحكومي للعائلات الفقيرة المسجلة لديها .
وأشادت اللجنة بأهل الخير والإحسان في محافظة نابلس وخارجها على دعمهم المتواصل للفقراء والمحتاجين ليقوموا برفع المعاناة عنهم وتفريج كربهم مصداقاً لقول النبي صلى الله علية وسلم : " من فرج عن مؤمن كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ".

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017