الرئيسية / الأخبار / فلسطين
عريقات: مخططات ترمب ونتنياهو لتصفية القضية الفلسطينية "محكومة بالفشل"
تاريخ النشر: الخميس 30/08/2018 12:31
عريقات: مخططات ترمب ونتنياهو لتصفية القضية الفلسطينية "محكومة بالفشل"
عريقات: مخططات ترمب ونتنياهو لتصفية القضية الفلسطينية "محكومة بالفشل"

 
قلّل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، من فرص نجاح التحركات الأمريكية والإسرائيلية الهادفة لـ "تصفية القضية الفلسطينية".

وقال عريقات خلال لقاءات مع وفود دبلوماسية وبرلمانية أجنبية، الخميس، "إن محاولات إدارة الرئيس ترمب وحكومة نتنياهو لفرض الإملاءات لتصفية القضية الفلسطينية وتدمير المشروع الوطني محكومة بالسقوط والفشل".

وأوضح أنه "لا يمكن فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية والقدس الشرقية، ومن المستحيل إسقاط ملفات القدس واللاجئين والاستيطان من طاولة المفاوضات (...)، ولا سلام دون أن تكون القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين على حدود 1967 ودون حل قضية اللاجئين من كافة جوانبها استناداً للقرار الأممي (رقم 194) واعتبار الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي غير شرعي".


ودعا عريقات، المجتمع الدولي إلى رفض محاولات الإدارة الأمريكية إلغاء وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، والتمسك بها والحفاظ عليها وتوفير الدعم اللازم لها للنهوض بمسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين إلى حين حل قضيتهم من كافة جوانبها.

وشدد على أن "المصالحة الداخلية تعتبر نقطة ارتكاز في الاستراتيجية الفلسطينية"، مضيفا "لا يمكن مواجهة وإسقاط ما يسمى صفقة القرن، إلا بوحدتنا الوطنية والجغرافية"، وفق تقديره.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017