الرئيسية / الأخبار / فلسطين
بؤرة استيطانية جديدة جنوب نابلس
تاريخ النشر: الخميس 30/08/2018 13:29
بؤرة استيطانية جديدة جنوب نابلس
بؤرة استيطانية جديدة جنوب نابلس

دشّن مستوطنون يهود بؤرة جديدة لهم على أراضٍ فلسطينية في قرية قريوت جنوب نابلس (شمال القدس المحتلة)، ضمن مخطط إسرائيلي للاستيلاء على مئات الدونمات من أراضي المنطقة لغايات إقامة مجمع استيطاني.

وذكر منسق "اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان" في جنوب نابلس، بشار القريوتي، أن مجموعة من المستوطنين قاموا قبل أيام بنصب خمس خيم ومنشآت زراعية على أراضي قرية قريوت الواقعة بين مستوطنتي "عيليه" و"شيلو".

وقال القريوتي: "السياسة الاسرائيلية الاستيطانية في تلك المنطقة تقوم على أساس نصب خيم ومن ثم بيوت متنقلة، وبعد فترة قصيرة يتم ترخيص عملية بناء منازل المستوطنين في المكان؛ كما هو حال كبرى المستوطنات التي بدأت بخيمة وأخذت بالتوسع شيئاً فشيئاً حتى أصبحت ما هي عليه الآن".

وربط الناشط الفلسطيني بين البؤرة الاستيطانية الجديدة والمخطط الإسرائيلي للاستيلاء على 720 دونم من الأراضي الزراعية الفلسطينية لإقامة مجمع استيطاني يربط مستوطنتي "عيليه" و"شيلو" ببعضهما.

وبيّن أن المستوطنين تمكّنوا من الاستيلاء على مساحة تقدر بـ 100 دونم من أراضي الفلسطينيين جنوب نابلس.

وطالب بتحرك فلسطيني لوقف مخططات الاستيطان التي تستهدف الأراضي الفلسطينية، قائلا "بالرغم من كون معظم هذه الأراضي هي زراعية فيها أشجار معمرة منذ عشرات السنين؛ إلا أن أطماع الاستيطان لا تتوقف".
 
 
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017