الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الجلاد: لا بوادر لانهاء اضراب الاطباء
تاريخ النشر: الأثنين 09/06/2014 20:46
الجلاد: لا بوادر لانهاء اضراب الاطباء
الجلاد: لا بوادر لانهاء اضراب الاطباء

 نابلس- أكد رئيس اللجنة الفرعية لنقابة الاطباء في محافظة نابلس الدكتور مجدي الجلاد استمرار خطوات الاطباء بالاضراب المفتوح عن العمل حتى تطبيق مطالبهم. وقال لا بوادر لانهاء الازمة مع وزارة الصحة بل العكس هو الحاصل مشددا على انه في حالة تصعيد الوزارة لتهدياتها بحق الاطباء فان النقابة ستخلي المؤسسات الصحية من كوادرها.

واضاف الجلاد ان الحكومة ممثلة بوزارة الصحة هي التي تتحمل المسؤولية بالازمة الراهنة حيث تتنصل من التفاهمات التي استمرت 3 سنوات  للتوصل لسلسة من الاتفاقات. ونوه الى انه لا يعقل ان يعطى الطبين شيكلين ونصف مقابل ساعة عمل اضافي وان يستمر الاعتداء عليه دون توفر الامكانات للمشافي مما يضعف الخدمة المقدمة .

وكان بيان صادر عن نقابة الأطباء- مركز القدس قد اكد على على شرعية مطالب الاطباء بخصوص التأمين ضد الأخطاء الطبية والبدء بتنفيذه وفي أسرع وقت والاستمرار بفعالياتنا بالشكل التالي :-

1. عدم توجه زملائنا الى المستشفيات باستثناء المناوبين.

2. عدم توجه زملائنا العاملين في مباني وزارة الصحة رام الله ونابلس الى أماكن عملهم .

3. الإغلاق التام لعيادات الرعاية الصحية الأولية باستثناء العيادة المركزية في كل مديرية ويتواجد فيها طبيبان فقط من الثامنة وحتى الثانية عشرة ظهرا مع عدم توجه باقي الزملاء الى أماكن العمل.

4. يوم الثلاثاء من كل اسبوع تفتح جميع عيادات الرعاية الصحية الأولية من الثامنة وحتى الثانية عشرة ظهرا وهذا ينطبق على المركز الوطني للأمراض المزمنة والجلدية رغم عدم توفر الكثير من اصناف ادوية الأمراض المزمنة....الخ.

يستثنى من ذلك الطوارئ, مرضى وغسيل الكلى , مرضى الأورام والدم وجراحة القلب والقسطرة والولادة ودائرة التحويلات ..........الخ.

وطالبت نقابة الاطباء وزارة الصحة والحكومة أن تقف عند مسؤوليتها تجاه صحة المواطن الفلسطيني وأن تضع حدا للتدهور المتزايد في الخدمات الصحية المقدمة لأبناء شعبنا المرابط .

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017