الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
حماس تنفي طلبها فتح مكتب تمثيل دبلوماسي لغزة في ماليزيا
تاريخ النشر: الخميس 30/08/2018 20:04
حماس تنفي طلبها فتح مكتب تمثيل دبلوماسي لغزة في ماليزيا
حماس تنفي طلبها فتح مكتب تمثيل دبلوماسي لغزة في ماليزيا

نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الخميس، صحة ما تداولته وسائل إعلام فلسطينية حول طلبها فتح مكتب تمثيل دبلوماسي لقطاع غزة في ماليزيا.

وقالت الحركة في بيان لها، "نشرت وكالة (وطن 24) خبراً يزعم أن الأخ ماهر صلاح، رئيس حركة حماس في منطقة الخارج، تقدَّم بطلب لفتح مكتب تمثيل دبلوماسي لقطاع غزة في ماليزيا، بهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية للمواطنين في غزة".

وأضاف البيان "إننا في حركة المقاومة الإسلامية حماس نؤكد أن هذا الخبر كاذب ومفبرك".

وأكدت الحركة، على أن صلاح لم يُدلِ بأي تصريح للوكالة الماليزية، وأن الخبر المذكور لم تنشره وكالة الأنباء الماليزية خلافا لما أفادت به وكالة "وطن 24".

واعتبرت "حماس"، أن الخبر المذكور هو "جزء من حملة تشويه ممنهجة تمارسها بعض الأطراف ضد الحركة ومواقفها الوطنية المعروفة"، وفق ما جاء في البيان الصادر عن الدائرة الإعلامية لحركة "حماس" في منطقة الخارج.

وكانت وكالة "وطن 24" الفلسطينية، قد نشرت الثلاثاء الماضي، خبرا مفاده بأن مسؤول "حركة" حماس في الخارج، قال إنَّ حركته تقدمت بطلب للحكومة الماليزية لفتح مكتب تمثيل دبلوماسي لغزة في كوالالمبور، وأن طلبها ما زال قيد البحث والدراسة.

ونسبت الوكالة الفلسطينية ما نشرته من معلومات إلى وكالة الأنباء الوطنية الماليزية، مدعية أن تصريحات صلاح نشرت عبر موقعها الإلكتروني.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017