الرئيسية / رياضة
صراع ديوكوفيتش وفيدرر يحتدم على الأراضي المفتوحة
تاريخ النشر: السبت 01/09/2018 10:27
صراع ديوكوفيتش وفيدرر يحتدم على الأراضي المفتوحة
صراع ديوكوفيتش وفيدرر يحتدم على الأراضي المفتوحة

 واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف سادسا والسويسري المخضرم روجيه فيدرر المصنف ثانيا تألقهما وبدأ الصراع بينهما يحتدم مع اقترابها من المباراة النهائية من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب رابع البطولات الأربع الكبرى، في حين ودعت الدنماركية كارولاين فوزنياكي المصنفة ثانية المنافسات مبكرا.

وتغلب ديوكوفيتش على الأميركي تينيس ساندغرين 6-1 و6-3 و6-7 (2-7) و6-2 ليتابع عودته القوية من إصابة في كوعه أبعدته طويلا عن الملاعب والتي شهدت تتويجه ببطولة ويمبلدون في يوليو الماضي رافعا رصيده إلى 13 لقبا كبيرا، قبل أن يحرز لقب دورة سينسيناتي الأميركية الاستعدادية لبطولة فلاشينغ ميدوز بفوزه على السويسري فيدرر في المباراة النهائية.

وكان ديوكوفيتش في طريقه لحسم المباراة في ثلاث مجموعات عندما تقدم على منافسه 5-4 وسنحت له فرصة الخروج فائزا والإرسال في حوزة منافسه، لكنه لم ينجح في استغلالها ثم نجح الأميركي في حسم المجموعة بعد جولة فاصلة فارضا مجموعة رابعة.

وقال ديوكوفيتش “اعتقد أني لعبت جيدا في مجموعتين ونصف ثم خسرت من الناحية الذهنية. لست سعيدا بالطريقة التي خسرت فيها تركيزي لكن في النهاية نجحت في استرجاع قواي في المجموعة الرابعة”.

وعن مدى رضاه عن المستوى الذي بلغه حتى الآن بعد عودته إلى الملاعب، أشار ديوكوفيتش الذي استعاد خدمات مدربه السابق ماريان فايدا إلى أنه “يعمل يوميا لاستعادة مستواه. بطبيعة الحال، كانت نتائجي في الشهرين الماضيين رائعة. لكننا (هو والمدرب) نشعر بأنه بإمكاننا القيام بالكثير من التحسينات”.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الفرنسي ريشار غاسكيه الذي تغلب على الصربي الآخر لاسلو دييري 6-3 و7-6 (7-5) و6-3 علما وأن سجل الفرنسي ضد ديوكوفيتش ليس جيدا لأنه تغلب عليه مرة واحدة فقط في 13 مباراة.

وبلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا الدور الثالث أيضا بفوزه على الفرنسي بينوا بير 7-5 و6-4 و6-4.

واحتاج السويسري البالغ 37 عاما إلى أقل من ساعتين بقليل لكي يحقق فوزه السابع على بير من أصل 7 مواجهات بينهما، ومواصلة مسعاه لإحراز لقبه الكبير الثاني هذا الموسم، بعد بطولة أستراليا المفتوحة، والأول في فلاشينغ منذ 2008 حين توج بطلا للمرة الخامسة تواليا.

ويلتقي صاحب الرقم القياسي بعدد ألقاب بطولات الغراند سلام (20 لقبا) في الدور الثالث الأسترالي نيك كيريوس الذي بدا في طريقه لخسارة مباراته مع الفرنسي بيار-هوغ هيربير بعد خسارة المجموعة الأولى 4-6 وتخلفه في الثانية 0-3، لكنه انتفض وحسمها 7-6 (8-6) ثم فاز بالثالثة والرابعة و6-3 و6-0.

وستكون المواجهة الثانية بين فيدرر وكيريوس هذا الموسم بعد الدور نصف النهائي لدورة شتوتغارت الألمانية حين حقق السويسري فوزه الثاني على منافسه، مقابل هزيمة تعود إلى الدور الثاني لدورة مدريد للماسترز عام 2015، علما وأنهما تواجها أيضا في ربع نهائي أنديان ويلز للماسترز عام 2017.

وقال فيدرر “اعتقد أنه غالبا ما تكون المواجهة صعبة ضد بونوا، ففي بعض الأحيان يلعب في العمق كثيرا على أرضية الملعب ثم يبادر إلى الهجوم في أحيان أخرى”.

وحزمت الدنماركية كارولاين فوزنياكي حقائبها مبكرا بخروجها من الدور الثاني بخسارتها المفاجئة أمام الأوكرانية ليسيا تسورنكو 4-6 و2-6.

وكانت فوزنياكي التي فكت هذا الموسم عقدتها مع البطولات الكبرى بإحرازها لقبها الأول في بطولة أستراليا المفتوحة وعوضت بالتالي خسارتها مباراتين نهائيتين في فلاشينغ ميدوز بالذات (2009 و2014)، تمني النفس بإضافة لقب كبير ثان إلى سجلها لكنها حصدت الخيبة. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017