الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
"الهلال الاحمر" ونادي اطفال فرخة يفتتحان مكتبة علمية في مستشفى سلفيت الحكومي
تاريخ النشر: الثلاثاء 10/06/2014 09:39

 نفذت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني فرع سلفيت وبالتعاون مع نادي اطفال فرخة نشاطا مميزا في قسم الاطفال، بمستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي في مدينة سلفيت ، من خلال  إنشاء مكتبة علمية تحتوي على العديد من الكتب والمجلات والنشرات الثقافية في مجال الصحة النفسية وتربية الاطفال وغيرها من المواضيع الثقافية ذات العلاقة بتنشئة الطفل.

وتحرص جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني منذ نشأتها على تبني نموذجا تثقيفيا مبني على المجتمع المحلي من خلال دعم لجان نسائية فعالة من اجل الوصول الى المجتمعات المحلية لتنفيذ انشطة التثقيف الصحي وحملات التوعية . وايمانا منها بأهمية هذه الرسالة وانه لا حدود امام رسالة الوعي والثقافة، اصرت لجان التوعية المجتمعية على تنفيذ هذا النشاط في قسم الاطفال بالمستشفى الحكومي في سلفيت ليكون بادرة خير ونقطة انطلاق للتوعية المجتمعية .

كما حضر النشاط  كل من د. محمد العارف مدير المستشفى وطاقم الادارة في المستشفى وعدد من الاطباء والممرضين  ورئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في سلفيت ظافر علقم ومسؤول العلاقات العامة في فرع سلفيت صادق شريف ومنسقة لجان التوعية المجتمعية الاخصائية ريما عناية وفريق من اللجان المتطوعة، الى جانب رئيس مجلس قروي فرخة يوسف حجاج ومديرة نادي اطفال فرخة السيدة غادة رزق الله وممثلين عن مؤسسة تامر الثقافية .

جدير بالذكر ان هذه الفكرة الخلاقة لاقت استحسان وترحيب ادارة المستشفى ، والتي بدورها اثنت على الجهود التي تبذلها جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في خدمة ابناء الشعب الفلسطيني، حيث اعرب اهالي الاطفال في القسم عن ارتياحهم لتجسيد هذه الفكرة على ارض الواقع.  

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017