الرئيسية / الأخبار / عربي
مقتل أيمن شرهان القيادي بكتائب أبو العباس في تعز
تاريخ النشر: الأحد 02/09/2018 14:50
مقتل أيمن شرهان القيادي بكتائب أبو العباس في تعز
مقتل أيمن شرهان القيادي بكتائب أبو العباس في تعز

قال مصدر محلي بمدينة تعز اليمنية إن الاشتباكات التي دارت في محافظة تعز بين الجيش الوطني وفصائل من كتائب أبو العباس أسفرت عن مقتل أيمن جمال شرهان، وهو من أفراد الكتائب بتعز وابن أخت القيادي فيها عادل العزي الذي يُتهم بأنه أحد قيادات تنظيم القاعدة في المدينة.

وكانت قيادة شرطة محافظة تعز قد طالبت عادل عبده فارع -المعروف بأبو العباس- بتسليم عادل العزي ومن وصفتهم "بالقتلة الذين معه" إلى الأجهزة الأمنية.

وقال بيان صادر عن شرطة الدوريات وحماية الطرق بمحافظة تعز اليمنية إن عصابات خارجة عن القانون هاجمت المواقع التي تم تسليمها لشرطة الدوريات وأمن الطرق في مناطق باب موسى والباب الكبير وفندق تاج شمسان، مما أدى إلى مقتل جندي من شرطة الدوريات وجرح أربعة آخرين.

واتهم البيان عادل العزي -القيادي في كتائب أبو العباس- بمحاولة اغتيال قائد شرطة النجدة محمد مهيوب عندما أطلق مسلحوه النار عليه في محيط فندق شمسان، مما أدى إلى مقتل مرافقه الشخصي وإصابة أربعة آخرين، كما تم إحراق إحدى سيارات النجدة وإعطاب أخرى.

ودعت الشرطة محافظ تعز واللجنة الرئاسية واللجنة الأمنية إلى الاضطلاع بدورها تجاه ما تعرض له أفراد النجدة، مطالبة بتسليم القتلة فورا.

المصدر : الجزيرة 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017