الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
جيش الاحتلال يُقدر بأن اثنين من جنوده الأسرى في غزة "أحياء"
تاريخ النشر: الأربعاء 05/09/2018 06:37
جيش الاحتلال يُقدر بأن اثنين من جنوده الأسرى في غزة "أحياء"
جيش الاحتلال يُقدر بأن اثنين من جنوده الأسرى في غزة "أحياء"

الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن تقديره بوجود إسرائيليين اثنين من المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة "على قيد الحياة".

وصرّح مصدر في جيش الاحتلال لقناة (i24news) العبرية، بأن تقديرات الجيش تشير إلى أن "الإسرائيليين أفرا منغيستو وهشام السيد المحتجزين لدى حماس على قيد الحياة".

ونوهت القناة العبرية، إلى أن الجنديين المذكورين قد اجتازا السياج الفاصل نحو قطاع غزة في عامي 2014 و2015، ويحتجزان لدى المقاومة الفلسطينية.

وأوضح جيش الاحتلال، في اجتماع سنوي يعقد مع المراسلين الأمنيين الإسرائيليين، أن موقفه هو أنه "يجب بذل كل الجهود لأجل إرجاع أيضًا أشلاء الجنديين القتيلين هدار غولدين وأرون شاؤول كي يتم دفنها في إسرائيل".

وعرضت "كتائب القسام"؛ الجناح العسكري لحركة "حماس" قبل عام صورًا لأربعة جنود إسرائيليين وهم؛ شاؤول أورون، هدار غولدن، أبراهام منغيستو وهاشم السيد، رافضة الكشف عن أية تفاصيل تتعلق بهم دون ثمن.

وتشترط حماس للبدء في مفاوضات غير مباشرة من أجل صفقة تبادل جديدة؛ الإفراج عن كافة الأسرى الذين أعادت إسرائيل اعتقالهم بعد الإفراج عنهم في صفقة تبادل وفاء الأحرار مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017