الرئيسية / رياضة
ديوكوفيتش يهزم الحرارة وميلمان ويصعد لنصف نهائى أمريكا المفتوحة
تاريخ النشر: الخميس 06/09/2018 12:50
ديوكوفيتش يهزم الحرارة وميلمان ويصعد لنصف نهائى أمريكا المفتوحة
ديوكوفيتش يهزم الحرارة وميلمان ويصعد لنصف نهائى أمريكا المفتوحة
 

بذل نوفاك ديوكوفيتش جهدا كبيرا من وراء الخط الخلفى ليهزم الأسترالى جون ميلمان 6-3 و6-4 و6-4 الليلة الماضية ويصعد لمواجهة اليابانى كى نيشيكورى فى الدور قبل النهائى لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

 

وعانى ديوكوفيتش، الفائز باللقب مرتين على ملاعب فلاشينج ميدوز، من الرطوبة العالية باستاد آرثر آش لكنه حافظ على هدوئه على أرض الملعب وأنقذ نقطة كسر الإرسال الوحيدة التى واجهها فى المباراة ليفوز بالمجموعة الأولى فى ساعة واحدة.

وقال ديوكوفيتش، "تعرضت لاختبارات عديدة لحوالى ثلاث ساعات، نحن فى منتصف الليل، الإشادة تذهب لجون بعد الأداء الرائع الذى قدمه".

واعتاد ميلمان على الطقس الحار فى مدينة برزبين التى نشأ فيها، لكنه احتاج لمغادرة الملعب والنتيجة تشير للتعادل 2-2 فى المجموعة الثانية، بعدما أبلغ الحكم بأنه لا يستطيع وضع الكرة فى جيبه لأن سرواله مبتل بسبب العرق.

وقال الاتحاد الأمريكى للتنس فى بيان، إن ميلمان كان يتصبب عرقا بشكل يجعل التحرك فى الملعب خطيرا للغاية بسبب الندى الذى يتقطر على الأرضية.

وقال ميلمان "فى هذه المباريات التى تقام ليلا الرطوبة تصل عنان السماء، الأمر صعب لكن الظروف واحدة على اللاعبين.. لا يوجد أى أعذار، سألعب فى حوض سباحة لو حصلت على فرصة اللعب فى دور الثمانية لإحدى البطولات الأربع الكبرى كل أسبوع. هذا سيكون ممتعا".

وعاد ميلمان، الذى تغلب على روجر فيدرر فى الدور السابق، إلى أرض الملعب بعد توقف قصير لكن لم تكن هناك أى متعة أمام إرسال ديوكوفيتش وكسر اللاعب الصربى إرسال منافسه الاسترالى فى الشوط قبل الأخير قبل أن يحسم المجموعة الثانية فى شوط إرساله.

وقال ديوكوفيتش "كنت أعانى وهو أيضا كان يعاني. قمنا بتغيير العديد من القمصان والسراويل وكنت أحاول الصمود والعثور على طريقة للفوز بالمباراة، ليس من السهل اللعب فى هذه الأجواء لكنها كانت متشابهة لكل منا".

وكسر ديوكوفيتش إرسال منافسه مبكرا فى المجموعة الثالثة ليتقدم 3-1 لكنه فقد تركيزه لفترة بسيطة ليمنح ميلمان فرصة إدراك التعادل، وحصل اللاعب الصربى على تحذير لانتهاك توقيت تسديد ضربة الإرسال وارتكب خطأ مزدوجا لتتاح أمام ميلمان فرصة كسر الإرسال قبل أن يخسر إرساله الأول بعدما فشل فى التسديد فى الوقت المحدد.

وبعد ضربة أمامية خاطئة من ديوكوفيتش أدرك ميلمان التعادل 3-3 لكن المصنف السادس حصل على ثلاث فرص لكسر الإرسال فى الشوط التالى ونجح فى استغلال الفرصة الثالثة قبل أن يحسم انتصاره بضربة خلفية فى بعد ساعتين و48 دقيقة من اللعب.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017