الرئيسية / الأخبار / فلسطين
عشراوي: قيادة السلطة ملتزمة بعملية السلام بعيدًا عن التفرد الأميركي
تاريخ النشر: السبت 08/09/2018 11:12
عشراوي: قيادة السلطة ملتزمة بعملية السلام بعيدًا عن التفرد الأميركي
عشراوي: قيادة السلطة ملتزمة بعملية السلام بعيدًا عن التفرد الأميركي
قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حنان عشراوي، إن قيادة السلطة ملتزمة بعملية السلام، على أن تكون بمشاركة دولية بعيدًا عن التفرد الأميركي.

ونوهت عشراوي في تصريحات صحفية لها اليوم السبت، إلى أن واشنطن أصبحت شريكًا للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

وشددت على أهمية "أن تحمل عملية السلام آليات جديدة وسقف زمني ينهي الاحتلال، ويجسد تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة".

تصريحات عشراوي وردت خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المندوب الدائم للسلطة في الأمم المتحدة رياض منصور، ورئيس القائمة العربية الموحدة في الكنيست الإسرائيلي أيمن عودة، وسفير السلطة لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل في العاصمة الروسية موسكو.

من جانبه، أكد منصور أهمية التنسيق والتعاون الدولي، خاصة مع روسيا في الأمم المتحدة، لحشد المزيد من الجهود للضغط على إسرائيل للالتزام بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وكشف السفير الفلسطيني، النقاب عن أن فلسطين بصدد تقديم مشروع قرار يقضي برفع امتيازاتها في الأمم المتحدة لتعادل امتيازات الدول الأعضاء في "مجموعة 77"، وغيرها من التحركات التي تجسد الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

بدوره، ذكر عودة أن حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة "تنصلت من التزاماتها تجاه عملية السلام وقوضت الجهود الدولية والروسية لإقامة سلام عادل ودائم على أساس الشرعية الدولية".

واعتبر أن تبني الكنيست قرار يهودية الدولة كشف الوجه العنصري لدولة الاحتلال، الأمر الذي يشكل عدوانًا على الفلسطينيين، الأمر الذي يمس الأمن والاستقرار في المنطقة، والعالم برمته.

وفي السياق، بيّن السفير الفلسطيني في موسكو، ضرورة وجود دور روسي أوسع في عملية السلام لما تمتلكه موسكو من مكانة وتأثير على كافة الأطراف.
 
 
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017