الرئيسية / الأخبار / دولي
وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي ترفض الاجتماع بوفد من المستوطنين اليهود
تاريخ النشر: الأحد 09/09/2018 12:05
وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي ترفض الاجتماع بوفد من المستوطنين اليهود
وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي ترفض الاجتماع بوفد من المستوطنين اليهود

قالت مصادر إعلامية عبرية، إن وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فريدريكا موغيريني، رفضت الاجتماع بوفد من المستوطنين اليهود، برئاسة رئيس المجلس الإقليمي الاستيطاني في شمال الضفة الغربية "السامرة" يوسي داغان.


وحسب الإذاعة العبرية العامة، فقد وصل الوفد مؤخرًا إلى الاتحاد الأوروبي كجزء من الجهود الدعائية التي تقوم بها تل أبيب، لمكافحة نزع الشرعية والمقاطعة التي تستهدف الدولة العبرية.

وفي سياق آخر، اقترح عضو الكنيست أمير أوحانا (الليكود)، على رئيس برلمان الاحتلال، يولي إدلشتاين، إرسال وفد برلماني إلى بروكسل للاجتماع مع موغيريني ووزير خارجية لوكسمبورغ جان أسيلبورن، "لتفنيد حملة الأكاذيب والقذف بإسرائيل التي تقوم بها القائمة العربية المشتركة" في الكنيست ضد قانون القومية، على حد تعبيره.

وجاء اقتراح أوحانا، في أعقاب الاجتماعات التي عقدها نواب القائمة المشتركة، مع موغيريني وأسيلبورن، في الأسبوع الماضي، في بروكسل، لإقناعهما بإدانة قانون القومية.

وكان أوحانا قد ترأس لجنة الكنيست الخاصة التي صاغت ووافقت على قانون القومية، وكتب إلى إدلشتاين أنه سيشرفه رئاسة وفد برلماني كهذا.

ويدعي أوحانا أن أعضاء القائمة المشتركة عقدوا اجتماعات مع وزراء من الاتحاد الأوروبي "من أجل المس باسم إسرائيل وتقويض طبيعتها الديمقراطية بواسطة أكاذيب فاضحة وتشويه الواقع في كل ما يتعلق بقانون القومية".

وأضاف: "يجب علينا ألا ننتظر حتى تصل أكاذيب القائمة المشتركة إلى العالم، وبالتالي هناك حاجة إلى إجراء مضاد سريع وفعال في شكل وفد برلماني رسمي يعمل على نفس المستوى ويلتقي بالعناصر نفسها".

وتشهد العلاقات بين تل أبيب والاتحاد الأوروبي توترًا، على خلفية الانتقادات الحادة التي وجهها الاتحاد الأوروبي لإسرائيل، فيما يتعلق بانتهاكات حقوق الفلسطينيين، وتصاعد النشاطات الاستيطانية وسياسة هدم المنازل خاصة في المنطقة المصنفة (ج) في الضفة الغربية المحتلة والخاضعة لسيطرة أمنية وإدارية إسرائيلية.
 
 
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017