الرئيسية / منوّعات / صحة
سلمى حايك أتمت الـ52 من عمرها، ورغم ذلك فهي «شابة جميلة».. ما رأيك بمعرفة أسرار جمالها منها شخصياً؟
تاريخ النشر: الأثنين 10/09/2018 06:14
سلمى حايك أتمت الـ52 من عمرها، ورغم ذلك فهي «شابة جميلة».. ما رأيك بمعرفة أسرار جمالها منها شخصياً؟
سلمى حايك أتمت الـ52 من عمرها، ورغم ذلك فهي «شابة جميلة».. ما رأيك بمعرفة أسرار جمالها منها شخصياً؟

قبل أيام قليلة احتفلت سلمى حايك بعيد مولدها الـ52. نعم، لا تتعجب هذه الجميلة الشابة الأنيقة في العقد الخامس من عمرها، إذ وُلدت في 2 سبتمبر/أيلول من عام 1966. أنا في بداية العشرينات من عمري وأشعر بأنها شابة أكثر مني، لذلك تساءلت ما هو سر جمالها؟ وأخذت أبحث وأبحث عن إجابة السؤال حتى وجدت «كنزاً» في حوار أجرته الممثلة المكسيكية-الأميركية مع مجلة Vogue الأميركية قبل 3 سنوات. في هذا الكنز سنعرف سوياً سر جمال سلمى حايك منها هي شخصياً وعلى لسانها، وسنعرف 5 من قواعد الجمال الأساسية، سواءً كان من خلال معرفة المرطب الذي يقضي على تأثيرات الجفاف التي يسببها السفر، أو عن كيفية الحفاظ على رشاقتها دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.
1- حوّل كل لحظة إلى تمرين رياضي
ليس لديّ الكثير من الوقت لممارسة تمارين اللياقة البدنية، لكن حياتي اليومية مليئة بالنشاط، لذلك تعلمت الاستفادة من كل ثانية. لقد عملت مع امرأة في لندن علمتني كيف أتعامل مع جسدي بطريقة تجعل كل شيء أشبه بتمارين رياضية، حتى وإن كان الأمر يتعلق بتنظيف أسناني. فعلى سبيل المثال، يمكنك إما تنظيف أسنانك بالفرشاة بكل كسل أو الوقوف مستقيماً ومرْفقك متساوٍ مع ارتفاع الكتف، لقد غيّرت تلك المرأة جسدي. وعموماً، يجب عليك فقط أن تكون مدركاً لضرورة المحافظة على جسدك بالطريقة الصحيحة. فعلى سبيل المثال، لا تصعد الدرج وأنت مرتكز على ركبتيك، حاول صعوده باستخدام عقبيك! فقط ابدأ من الآن ولا تضع الوقت.


2- اعرف متى تغسل وجهك
أهم قاعدة في الجمال هي: قم بغسل وجهك دائماً قبل الذهاب إلى السرير، فمن المهم جداً الحرص على النظافة ليلاً. أنا أستخدم مطهر البابونج إذا لم أكن أضع الماكياج، وأستخدم مطهر الزيت في حال كنت أضعه نظراً لأنه يزيل كل شيء. القاعدة الثانية في الجمال: لا تقومي بغسل وجهك صباحاً، فبشرتك تقوم بتجديد جميع الخلايا التي فقدتها أثناء اليوم عندما تكونين نائمة، كما أنها تعمل على استعادة درجة الحموضة العادية في الجلد، بالإضافة إلى تحفيز إنتاج كل من الزيوت الطبيعية والكولاجين. لذلك، هل يعقل أن تقومي بغسل وجهك بعد أن استرجعت بشرتك كل ما خسرته؟ أتوجه بالشكر لجدتي التي علمتني هذه القاعدة.
3- احملي معك كريم لترطيب البشرة خلال السفر
فيما يلي الطريقة التي أعتمدُها لاختيار كريم ترطيب الوجه المناسب. أسافر ذهاباً وإياباً بين لوس أنجلوس وأوروبا عدة مرات في السنة، لذلك في حال وضعت كريماً مرطباً قبل الإقلاع وظلت بشرتي نضرة طوال الرحلة، يعتبر هذا الكريم رائعاً. يقوم كريم ترطيب الوجه الذي أستعمله صباحاً ومساءً بعمله على أكمل وجه، فهو يحتوي على Tepezcohuite، وهو أحد المكونات التي تستخدمها المستشفيات المكسيكية لعلاج الجروح والحروق، لذا فهو يقوم بتجديد البشرة فعلياً. أضع هذا الكريم عندما أصعد على الطائرة، وحتى عندما أصل إلى وجهتي تظل بشرتي دائماً في شكل جيد. تقبلي الحالة التي يبدو عليها شعرك في اليوم الذي يلي تصفيفه. أملك شعراً مجعداً للغاية، في بعض الأحيان يكون في أفضل حالاته في اليوم الثاني والثالث من تصفيفه. شعري ليس منكوشاً كثيراً باعتبار أنني أستخدم شامبو جافاً يحتوي على تركيبة رائعة تجعل شعري يبدو وكأنه تم تصفيفه حديثاً.
4- احملي معك أكثر من نوع من العطور
فيما يتعلق بهذا الموضوع، عليك أن تتبعي مزاجك، كما يجب ألا تتقيّدي بعطر واحد، بل يجب أن تنوّعي في خياراتك. أنا أحب عطر بوتيغا فينيتا الجديد الذي يحمل اسم Knot، فهو منعش وأنيق. أما إذا أردت شيئاً أكثر إثارة وغموض، فإنني أُفضل عطر Narciso Rodriguez. وعامة فإن اختياري للعطر يعتمد أساساً على مزاجي.


5- يجب أن تتقني فن تحديد الوجه باستخدام الماكياج (الكونتورينغ)
قد يكون الأمر محرجاً لكنني أعترف بأنني أضع الكثير من مساحيق التجميل، لكن ليس بشكل يومي، فأنا أحاول أن أريح بشرتي من الماكياج، لكنني عندما أقوم بذلك، فإنني أقوم بوضع بعض الظلال لإبراز خط الفك وإضفاء مزيد من العمق عليه. ويظن الكثير من الناس أن تطبيق الكونتورينغ يقوم فقط على إبراز عظام الوجنتين، ولكن إذا علمت ما الذي يناسب وجهك، فستُدركين أن الألوان الداكنة ستخفي جمالك، في حين أن الألوان الفاتحة ستُبرزه أكثر. من المثير للغاية رسم صورة خاصة بك، فأنا أحب أن أضع كريم أساس بمظهر طبيعي. وفي حال كانت بشرتك متعبة، فيمكنك حينها وضع أحمر الخدود. أما إذا أردت استخدام ماركات معينة في المكياج، فيُمكنك الشراء من Nuance، التي أطلقتها الممثلة المكسيكية، وهي مجموعة موسعة من أحمر الشفاه، وفرش الحمرة، ومستحضرات التسمير، وأمصال الوجه، والشامبو، ومنعمات الشعر المستوحاة من أعمال جدتها.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017