الرئيسية / الأخبار / فلسطين
نقابة الصحفيين تستنكر الاعتداء على الصحفيين في رام الله
تاريخ النشر: الخميس 12/06/2014 08:23
نقابة الصحفيين تستنكر الاعتداء على الصحفيين في رام الله
نقابة الصحفيين تستنكر الاعتداء على الصحفيين في رام الله

استنكرت نقابة الصحفيين، اعتداء عناصر من الأجهزة الأمنية بالضرب على العديد من الصحفيين ظهر أمس وسط مدينة رام الله، وذلك خلال اعتصام للصحفيين ضد التجاوزات الأمنية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

أكدت النقابة إن الانتهاكات مخالفة لأجواء المصالحة التي استبشر بها الجسم الصحفي خيراً، لما يفترض أن تشكله من روافع لحرية الصحافة، ولإبعاد الصحفيين ووسائل الإعلام عن الخلافات والتجاذبات السياسية والحزبية. ويعتبر هذا الاعتداء انتهاكاً صارخاً لحرية العمل الصحفي وحقوق الصحفيين.

ودعت النقابة كافة الأجهزة الأمنية إلى كف يدها عن الصحفيين،  وأن تشكل لهم درعاً لحمايتهم وتمكينهم من اداء واجباتهم المهنية. وإنها تتابع مع "المرجعيات الأمنية" ، تداعيات الاعتداء للحصول على ضمانات عدم تكراره، إضافة إلى ضمان حرية عمل الصحفيين.

وقد تم الاعتداء على نقيب الصحافيين الدكتور عبد الناصر النجار من قبل شخص يرتدي ملابس مدنية، وعرف من بين الصحفيين الذين تم الاعتداء المباشر عليهم معاذ عمارنة وتحطيم الكاميرا الخاصه به، والزميل معاذ مشعل، واقتحام مكتب الزميل محمد جرادات، والزميل مصعب سعيد واحتجازه لفترة من الزمن، الزميل انس أبو عرقوب ومحاولة مصادرة هاتفه، والزميل فراس طنينه، والزميل أحمد ملحم ، والزميل هادي الدبس مصور فلسطين اليوم .

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017