الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
افتتاح مجمع "قصر العدل" في غزة بتمويل قطري
تاريخ النشر: الأحد 16/09/2018 20:21
افتتاح مجمع "قصر العدل" في غزة بتمويل قطري
افتتاح مجمع "قصر العدل" في غزة بتمويل قطري

افتتح السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، ووزير الأشغال العامة والإسكان في السلطة الفلسطينية مفيد الحساينة، اليوم الأحد، مجمع "قصر العدل" وسط قطاع غزة، بتمويل قطري.

وبلغت تكلفة المجمع الذي تم بناءه على مساحة تقدّر بـ 11 دونمًا، وضمّ المجلس الأعلى للقضاء وكلًا من محكمة العليا والاستئناف والبداية والصلح، نحو 11 مليون دولار.

وقال رئيس المجلس الأعلى للقضاء عبد الرؤوف الحلبي، في كلمة له، خلال افتتاح مجمع قصر العدل، إن "هذا المشروع يُعد معلمًا فلسطينيًّا كبيرًا (..) وتبدأ من خلاله مراحل مسيرة مشوار التطوير القضائي في قطاع غزة".

وأضاف: "عرفانًا منّا بالجميل لمن وقف بجانب شعبنا في ظروف وأحوال هي الأشد قسوةً وصعوبةً؛ فلا بد وأن نسطّر للأجيال المتعاقبة والتاريخ حقيقةً حبنا وشكرنا العميق لشعب قطر وأميره سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ومن قبله والده الأمير حمد بن خليفة".

وأكد الحلبي أنه بافتتاح هذا المجمع العدلي فإنه يشكّل محطةً جديدة على طريق صون العدالة وحماية الحقوق العامة والخاصة؛ باعتبار أن الحق هو سيّد القوة، وأن القوّة ليست بسيدة للحق".

وبيّن أن هذا الاحتفال يأتي في وقت تتعرض فيه القضية الفلسطينية لمؤامرة دولية كبرى بمحاولة التضييق على الشعب الفلسطيني بغزة، بالحصار والقهر بموافقة وبمشاركة من بعض أبناء جلدتنا وأطراف أخرى متعددة.

وجدد الحلبي تمسّك الشعب الفلسطيني بوطنه وحقه في مواصلة مسيرة الكفاح لنيل حريتنا، "ونقولها بكل عزم وإصرار لن نقبل بغير فلسطين بديل لفلسطين، هي وطنننا الجميل الحبيب فسحقا لكل المتآمرين وأن النصر بمشيئة الله لنا".

يشار إلى أن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، تُنفذ عشرات المشاريع الحيوية والمهمة في القطاع، ضمن منحة أمير قطر السابق، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، لإعادة إعمار غزة، والبالغ قيمتها 407 ملايين دولار، إضافة إلى المنحة التي تبرعت بها خلال مؤتمر القاهرة لإعمار غزة في تشرين أول/أكتوبر 2014، والبالغة مليار دولار.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017