الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
اعتقالات إسرائيلية واسعة تطال 22 فلسطينيًا من الضفة والقدس
تاريخ النشر: الأثنين 17/09/2018 10:35
اعتقالات إسرائيلية واسعة تطال 22 فلسطينيًا من الضفة والقدس
اعتقالات إسرائيلية واسعة تطال 22 فلسطينيًا من الضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين ومساء أمس، 19 مواطنًا فلسطينيًا من الضفة الغربية والقدس المحتلتين؛ عقب دهم منازلهم وتفتيشها، بالإضافة لإعتقال ثلاثة شبان خلال مواجهات اندلعت أمس الأحد شمالي القدس.

وقال الناطق بإسم جيش الإحتلال في بيان مقتضب صباح اليوم، أن القوات الإسرائيلية اعتقلت 10 فلسطينيين "مطلوبين" من الضفة الغربية، بزعم مشاركتهم في أعمال مقاومة شعبية "إرهابية".

ورصد نشطاء فلسطينيون اعتقال قوات الاحتلال لشاب فلسطيني من مخيم العين للاجئين غربي مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، وآخريْن من بلدة بيت لقيا وقرية عابود قضاء رام الله (شمالًا)، بالإضافة لمواطن من وادي فوكين قرب بيت لحم (جنوبًا).

ودهمت قوات الاحتلال منطقة "عزبة ناصر" وضاحية شويكة في مدينة طولكرم (شمال القدس المحتلة)؛ دون أن يبلغ عن اعتقالات. بالإضافة لاقتحام وإطلاق القنابل الغازية بكثافة في بلدة عزون شرقي قلقيلية (شمالًا).

وأفاد مركز معلومات "وادي حلوة- سلوان"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت تسعة فلسطينيين من قرية العيساوية شمال شرقي القدس المحتلة، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم فجر اليوم الإثنين.

وصرّح المحامي المقدسي؛ المتخصص بقضايا الأسرى في القدس، محمد محمود، بأن القوات الإسرائيلية اعتقلت من العيساوية 9 مقدسيين؛ بينهم طفلًان (16 عامًا)، وخمسة فتية (17- 18 عامًا) وشابيْن (19 عامًا).

وأشار مراسل "قدس برس" إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت؛ فجر اليوم، منزل عائلة الأسير الفتى خليل يوسف جبارين، في يطا جنوبي الخليل (جنوب القدس المحتلة) وأخذت قياساته تمهيدًا لهدمه، بعد أن عاثت فيه فسادًا.

ويذكر أن المعتقل جبارين، أصيب بعدة طلقات نارية أمس الأحد، وهو منفذ عملية الطعن في مجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني جنوبي بيت لحم أمس، والتي أدت لمقتل ضابط احتياط في جيش الاحتلال.

وفي سياق متصل، أفاد موقع "0404" العبري بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت مساء أمس الأحد، ثلاثة شبان فلسطينيين خلال مواجهات اندلعت في مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمالي القدس المحتلة.

وذكر الموقع العبري المقرب من جيش الاحتلال، أن المواجهات أسفرت عن إصابة ضابطًا وجنديين إسرائيليين بجروح طفيفة، نتيجة رشقهم بالحجارة من قبل فلسطينيين.

وأوضح أنه تم نقل المصابين إلى مشفى شعاريه تصيدك الإسرائيلية للعلاج. مبينًا أن الجيش اعتقل ثلاثة شبان من مخيم قلنديا، يشتبه بضلوعهم في عملية رشق الحجارة.

وبيّنت مصادر فلسطينية من مخيم قلنديا أن المعتقلين هم؛ خالد عنتر، إبراهيم مطير ومحمود الملاح.

وكان جيش الاحتلال، قد ادعى بأن حافلة للجنود دخلت "بالخطأ" إلى مخيم قلنديا، ما أدى إلى رشقها بالحجارة، ثم رد الجنود بإطلاق النار في محاولة لإبعاد الشبان عنهم.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017