الرئيسية / أخبار / شؤون اسرائيلية
شركة إسرائيلية تستثمر 50 مليون دولار لإقامة مصنع للأسلحة في الفلبين
تاريخ النشر: الأثنين 17/09/2018 20:34
شركة إسرائيلية تستثمر 50 مليون دولار لإقامة مصنع للأسلحة في الفلبين
شركة إسرائيلية تستثمر 50 مليون دولار لإقامة مصنع للأسلحة في الفلبين

كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الاثنين، النقاب عن إبرام اتفاق مبدئي لإقامة مصنع اسرائيلي للاسلحة في الفلبين، العام المقبل، بعد إبرام اتفاق مبدئي بهذا الشأن مع شركة فلبينية.

وذكرت الصحيفة، أن رئيس مجلس إدارة شركة "سيلفر شادو" الإسرائيلية، عاموس غولان، وقع اتفاق مبدئي بهذا الشأن مع رئيس مجلس إدارة شركة "رايو لومينار" الفلبينية، أوغستو غاماشو، حيث من المتوقع استكمال الاتفاق خلال شهر أيلول/سبتمبر الجاري.

وجاء التوقيع على الاتفاق، بعد أسبوعين من الزيارة التي قام بها الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، إلى تل أبيب، مطلع الشهر الجاري، حيث تضمن برنامج الزيارة، المشاركة في معارض للأسلحة والمعدات العسكرية الإسرائيلية الحديثة والأكثر تطورا بإشراف وزارة الأمن الإسرائيلية.

ووفقا للصحيفة العبرية، فإن الاتصالات للتعاون العسكري بين الشركتين وافتتاح المصنع الإسرائيلي في الفلبين، أجريت قبل زيارة دوتيرتي للبلاد، حيث شكلت الزيارة ركيزة أساسية إضافية في العلاقة الأمنية المزدهرة بين الفلبين وإسرائيل، بعد توقيع أكثر من 20 اتفاقية بقيمة 83 مليون دولار خلال الزيارة.

وكانت تقارير صحف عبرية، تحدثت عن أن صادرات الأسلحة الإسرائيلية شملت 130 دولة حول العالم.

وأشارت إلى أن 35 في المائة من صفقات السلاح الإسرائيلية يتم إبرامها مع دول أوروبية وأمريكا الشمالية، و2 في المائة لدول في أمريكا اللاتينية، و63 في المائة لدول آسيا والباسيفيك وأفريقيا، بما فيها الأنظمة التي أوقفت الولايات المتحدة وأوروبا بيع السلاح لها، بمبلغ اجمالي يقدر بتسعة مليارات دولار سنويا.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017