الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اعتقالات في عزون وقلنديا واوصرين ومواجهات في مناطق عدة بالضفة
تاريخ النشر: الثلاثاء 18/09/2018 06:05
اعتقالات في عزون وقلنديا واوصرين ومواجهات في مناطق عدة بالضفة
اعتقالات في عزون وقلنديا واوصرين ومواجهات في مناطق عدة بالضفة

نابلس
اعتقلت سلطات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء عدة شبان من مناطق عزون واوصرين وقلنديا وعرابة، كما داهمت وتركت خرابا في العديد من البلدان.
وافادت مصادر محلية في بلدة عزون شرق قلقيلية ان دوريات الاحتلال اقتحمت البلدة وتعرضت لالقاء زجاجات حارقة، فيما اعتقل الاحتلال ثلاثة شبان وهم : وهبي الخولي، وأيوب فاروق أبو هنية وعميد زماري. كما اعتدى جنود الاحتلال يعتدون بالضرب على سيّدة بعد خلع باب منزلها ومداهمته قرب حيْ البساتين في البلدة.
 

و أصيب الليلة الفائتة الشاب وراد فهيم عديلي جرّاء اعتداء قوات الاحتلال على الأهالي أثناء اقتحام قرية أوصرين جنوب شرق نابلس، فيما اعتقل الشاب سامر حمدي (20 عاماً) من سكان القرية. وتم اخلاء سبيله لاحقا
وأفاد شهود عيان أن اقتحام البلدة تم الساعة الثانية عشرة من منتصف الليلة الفائتة، واستمر تواجد دوريات الاحتلال في البلدة حتى ساعات الفجر الاولى من هذا اليوم الثلاثاء. وتخلل عملية الاقتحام مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال، وتم إطلاق قنابل الصوت بكثافة.

واصيب شابٍ بالرصاص المطّاطي في الرأس جرّاء اطلاق جنود الاحتلال النار على الشبّان خلال المواجهات داخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة وتم اعتقال الشابيْن كريم أبو لطيفة وشادي يعقوب من منزليهما في المخيم.
واعتقل جنود الاحتلال المحرر محمد عبد اللطيف شيباني من منزله في بلدة عرّابة جنوب غرب جنين، كما تم دهم منزل الأسير المحرر طارق قعدان.
وتعرضت بلدة حلحول شمال الخليل، لاقنحام قوة احتلالية فيما اغلقت قوات الاحتلال مدخل بلدة بيت عوا غرب مدينة الخليل، عقب ورود أنباءٍ عن تعرض مركبة مستوطنٍ لإطلاق نار قرب المنطقة.

 

 

وأوضح نادي الأسير أن قوّات الاحتلال داهمت منزل الشاب محمد زغلول الخطيب (24 عاماً)، في بلدة بيت ريما قضاء رام الله، وانهالت عليه بالضّرب المبرح داخل غرفته وبملابس النوم، حتّى استشهد بعد نقله بالعربة العسكرية إلى إحدى المستوطنات.

وأضاف نادي الأسير أن الاحتلال اعتقل الفتاة رانيا وجيه محمود دويك بعد توقيفها على حاجز الكونتينر شمال شرق بيت لحم، كما واعتقل كل من: أحمد محمود القاضي، فادي يوسف غنيمات وبسام محمد إسماعيل من محافظة الخليل.

كما واعتقل الشّابين كريم أبو لطيفة وشادي يعقوب من مخيم قلنديا شمال القدس، وسامر حمدي من محافظة نابلس.

فيما اعتقل الاحتلال المواطنين: عميد زماري، وهبي الخولي وأيوب فاروق أبو هنية من قلقيلية، والأسير المحرر محمد عبد اللطيف شيباني من جنين.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017