الرئيسية / الأخبار / فلسطين
بعد مرور مئة عام على تأسيسها جامعة النجاح تستعد لإطلاق فعاليات مئويتها
تاريخ النشر: الثلاثاء 18/09/2018 11:49
بعد مرور مئة عام على تأسيسها جامعة النجاح تستعد لإطلاق فعاليات مئويتها
بعد مرور مئة عام على تأسيسها جامعة النجاح تستعد لإطلاق فعاليات مئويتها

كتبت: هالة حسون


أطلق القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور ماهر النتشة يوم أمس فعالية مئوية النجاح وذلك خلال لقاء صحفي حضر فيه مدير مكتب وزارة الإعلام في مدينة نابلس ناصر جوابرة، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد العملة، ومدير العلاقات العامة في جامعة النجاح محمد كوبري.


وأوضح الدكتور محمد النتشة ان الافتتاح الرسمي لفعاليات المئوية سيكون يوم الخميس الموافق 27/09/2018 الساعة الحادية عشر صباحاً في مسرح سمو الأمير تركي بن عبد العزيز وسيتم فيها رفع سارية المئوية وافتتاح متحف المئوية ومعرضها.


وأضاف ان الفعاليات ستستمر يوم السبت الموافق 29/09/2018 الساعة الثالثة عصراً باحتفال رابطة خريجي الجامعة (النجاح تجمعنا 3) في مسرح الامير تركي، ومن ثم الحفل الفني في مسرح المرحوم حكمت المصري الذي سيشارك به فنانين فلسطينيين سيقدمون الاغاني التراثية والشعبية
أما يوم الاحد الموافق 30/09/2018 سيتم افتتاح فعاليات مؤتمر مسيرة النجاح الساعة التاسعة صباحاً في الحرم الجامعي القديم، ثم سيكون هنالك مشاركة لفرق عمادة شؤون الطلبة في الحرم الجامعي القديم والتي تتمثل بفرق الدبكة وعشيرة جوالة، وفي ختام اليوم سيتم إطلاق اوبريت مئوية النجاح في حفل خاص لجوقة الجامعة الساعة السادسة مساءً في مسرح سمو الامير تركي بن عبد العزيز.


وأشار إلى أن إدارة الجامعة تريد من هذه الاحتفالات أن تبرز دور الجامعة المهم خلال السنوات الماضية المنصرمة، مؤكداً على أنه يسعى جاهداً لدعوة أشخاص بارزين خارج الوطن كانوا طلاب في مدرسة النجاح ولكن سياسية الاحتلال تحيل من ذلك.


ومن جهته، أكد النتشة أن جامعة النجاح بدأت عدة برامج جديدة أهمها برنامج الدكتوراه في اللغة العربية ودكتوراه في الفقه والتشريع وماجستير في العلاقات العامة وبرنامج بكالوريوس علم الحاسوب في سوق العمل والذي اعتبره برنامج غير نمطي ومهم لأنه يعتمد على تطبيق العملي بشكل كبير.


وأشاد إلى وجود عدة مشاريع للبنية التحتية في الجامعة قيد التنفيذ أهمها مشروع الطاقة المتجددة والتي سيتم من خلالها وضع خلايا شمسية على مساحة 10 دونم على أراضي النصارية، وإنشاء شبكة مياه للاستفادة من مياه الأمطار وبناء عدة مباني إضافية في الجامعة.


وأفاد النتشة إلى أن هناك توجه استراتيجي للجامعة نحو ريادة الشباب للتغلب على مشكلة البطالة إذ بدأت الجامعة بتدريب أعضاء هيئة التدريس على الريادة من خلال إدراجه في المساقات وذلك لكي يتكون للطالب فكرة واضحة حول الريادة والشروع لإنشاء مشروعه الخاص.


وفي الختام، شكر الدكتور ماهر النتشة الصحفيين المشاركين في المؤتمر على تلبيتهم الدعوة، كما شكر جميع الأقسام خاصة قسم الموسيقى على بذله جهود كبيره لإنجاح الفعالية.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017