الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
وفد رفيع المستوى من محافظة الخليل يطلع على استراتيجيات الوزارات في حكومة الوفاق الوطني
تاريخ النشر: الخميس 12/06/2014 15:02
وفد رفيع المستوى من محافظة الخليل  يطلع على استراتيجيات الوزارات في  حكومة الوفاق الوطني
وفد رفيع المستوى من محافظة الخليل يطلع على استراتيجيات الوزارات في حكومة الوفاق الوطني

 أطلع وزراء حكومة الوفاق الوطني يوم أمس وفداً رفيع المستوى من محافظة الخليل ،على أهم البرامج و الإستراتيجيات والخطط الوطنية والوزارية ،وحيث بحث الوفد وفي سياق زيارة رسمية لمؤسسات العلاقات العامة ،والممثل برئاسة د. رفيق الجعبري مساعد محافظ محافظة الخليل كامل حميد ،ونائب أمين سر إقليم وسط الخليل عودة الرجبي ممثلا عن حركة فتح ،ورئيس جمعية سيدات الخليل د. أسماء دوفش ، والإعلامية إكرام التميمي مدير تحرير مركز الاستقلال للإعلام والتنمية ، ورئيس لجنة العلاقات العامة أعبد المنعم زاهدة ،والعديد من رؤساء مجالس البلديات ومؤسسات المحافظة الرسمية والأهلية .

وقد استمع الوفد إلى شرحاً عاماً من الوزراء حول سبل آلية العمل وتوحيد الجهود من أجل المشاركة في عملية بناء مؤسسات الدولة ،ومهنئين لمعالي الوزراء في حكومة الوفاق الوطني على الثقة التي أولاها رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، لرئيس الوزراء رامي الحمد الله ،ولكافة الوزراء في حكومة الوفاق الوطني .
وقد اشتملت زيارة الوفد إلى كل من وزارات الاوقاف و الشؤون الدينية ، والحكم المحلي ، و الصحة ، ووزارة الزراعة و الشؤون الاجتماعية .
استهل الوفد زيارته بلقاء موسع مع وزير الاوقاف و الشؤون الدينية يوسف دعيس  والذي من جانبه  قدم شرحا قيما   للوفد عن طبيعة المشاريع المختلفة والتي تتبع للوزارة وكيف تشكلت ،ومشيراً عن عدد الموظفين فيها ،والذين هم من أجل جميع الشعب الفلسطيني ومتابعاً " أنظر إلى جميع أبناء الشعب الفلسطيني سواء من أجل خدمة تحقيق أهدافنا الوطنية ونحث بالعمل و سوياً " ومتطرقاً إلى العوامل والمعطيات  الداخلية، والخارجية والتي تتحكم في أعداد الحجاج إلى بيت الله الحرام ، وبأن ملف الحج والعمرة شائك ، ولكن سيكون التسجيل لأداء فريضة الحج وما يتعلق بالتسجيلات بمنتهى النزاهة والشفافية وبأن المواطنين سيكونون مطلعين على كل شيء ، ومنوهاً بأن العديد من المواضيع قيد الدراسة ، ومعلنا عن أول خطبة جمعة موحدة ما بين كافة المحافظات في شطري الوطن .
وزير الصحة د. جواد عواد أشار بكلمته للوفد بأن رئيس الوزراء رامي الحمد الله، جل اهتمامه القطاع الصحي في فلسطين ككل ، وبأن محافظة الخليل ستحظى بالعديد من مشاريع وزارة الصحة ، وسوف يعلن قريباً عن وضع حجر أساس لمستشفى حكومي في دورا، وفي كل من الشيوخ دار ولادة آمن ، وفي يطا أيضاً ، وكما استمع الحضور من الشؤون الإدارية العامة في الوزارة عن الجندر والتعيينات الخاصة بالعديد من الكوادر واستيعاب العديد من الأطباء من اجل تقديم الخدمات للسكان الفلسطينيين في البلدة القديمة والأماكن النائية .
وفي ذات السياق استقبل وزير الحكم المحلي نايف أبو خلف،الوفد مرحباً بهم ومشيراً بأن وزارة الحكم المحلي وكافة الوزارات ستكون مساهمة في تعزيز اللحمة ،والوحدة الوطنية ،وبما يتوافق مع حكومة الوفاق الوطني ،ونحو بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية ، وهي ملتزمة برؤية وغايات الوزارة وبأن الهيئات المحلية والمجتمع المدني شركاء في حمل الأعباء والمسؤوليات ،ومضيفاً :نتطلع نحو تحقيق ما أقرته الوزارة فيما يخص التخطيط  التكاملي والمشاركة المجتمعية الفاعلة .
 
وطالب أبو خلف من الوفد إطلاعه على أعمال الهيئات المحلية والتزاما منه  بأهمية المشاركة والمتكاملة مع رؤية الوزارة في حكم محلي رشيد قادر على تحقيق تنمية مستدامة بمشاركة مجتمعية فاعلة ،والعمل على تطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 
وأعرب أبو خلف عن أهمية هذه الزيارة ولما لها من خطوة راسخة نحو تجسيد نهج الوزارة في مجالي المشاركة المجتمعية ودور المواطن ومؤسساته في أعمال الهيئات المحلية .
ومن جانبه الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية أبو حسن جبارين أبدى حرصه بالعمل ومع أصحاب العلاقة ولخدمة مواطننا الفلسطيني في البلدة القديمة .
وزير الزراعة و الشؤون الاجتماعية شوقي العيسة ،أعرب عن سعادته بهذا اللقاء ، ومشيراً بأن حكومة الوفاق الوطني هي لفترة شهور ،   ومتابعاً :أن هذه الوزارتين ستأخذان  حيزاً واهتماماً ، وسيما بما سينعكس في البرامج التفصيلة والتي توفر الخدمات لقطاع الزراعة وللمجتمع الفلسطيني العام ،وبأن هذا  يحتاج إلى تضافر وتوحيد جهود المجتمع والوزارات والهيئات الحكومية، و مؤسسات المجتمع المدني ،والقطاع الخاص، وبأنه سيكون حريصاً كل الحرص بأداء مهامه على أكمل وجه في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة .
ومن جانبه نقل د. رفيق الجعبري تحيات عطوفة المحافظ كامل حميد ، ودعمه للثقة التي أولاها رئيس دولة فلسطين لحكومة الوفاق الوطني ،ومشيدا بعمل كافة الوزارات ، ومعرباً عن تقديره والوفد للجهود التي تقوم بها  كافة الوزرات من أجل توفير الخدمة للمواطنين على أكمل وجه.
وسيما بأن محافظة الخليل دائماً هي في الطليعة مساندة ودعماً لسيادة الرئيس وتعزيزا لجهود القيادة الحثيث في  الدعوة إلى تلبية نداء الواجب الوطني ،وبعمل تكاملي ،وبمشاركة مابين كافة المؤسسات والقطاعات  ، والتي تشمل تقديم الخدمات في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفي كافة محافظاتالضفة وقطاع غزة وتعزيزاً للوحدة الوطنية وعلى الثوابت الوطنية .
وقد تم استقبال الوفد بالترحاب والتي تميزت بالرغبة الحثيثة من قبل كافة الوزراء بسماع التوصيات والاحتياجات لكل من رؤساء المجالس البلدية ، والذين بدورهم قدموا شرحاً موجزاً عن الإجراءات القائمة في المحافظة وسبل إحداث واقع أفضل للمواطن الفلسطيني في محافظة الخليل  ،وطالبت الإعلامية التميمي بأهمية نقل رسالة الفلسطينيين وخاصة السكان في البلدة القديمة ؛وتلبية احتياجاتهم ما أمكن من خدمات أساسية  كالماء والمواصلات ،ومجمل مناحي الحياة الصحية والاقتصادية ، وتوفير ما أمكن من دعم وتمكين للنساء ، والمسنين ، وفئة الأطفال تحديداً وحقهم بأن يكون لهم مجلس أعلى للطفولة الآمنة ،ولضمان الحياة الكريمة والعدالة والسلام التي يطمح لها غالبية شعبنا الفلسطيني، وفي ظل تعرضه للعديد من الانتهاكات لحقوق الإنسان من قبل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين ، وحيث تزايد الأسر الفقيرة بشكل خاص ،وكما طالب عودة الرجبي عن حركة فتح أن تكون حكومة الوفاق الوطني وبكافة وزاراتها تساهم في تماسك النسيج الاجتماعي وتعزيزاً  لوحدة الوطن وصمود المواطنين على أرضة ووطنه ،وعلى الثوابت الوطنية ، وتطرق إلى ضرورة النظر العاجل في إيجاد حل لإعادة فتح مستشفى محمد علي المحتسب والذي يخدم سكان المنطقة الجنوبية لمحافظة الخليل .
وقد ضم الوفد كل من : عضو الإقليم منسق الأشبال والزهرات والشبيبة الطلابية أ. سائد ارزيقات ، ومدير الشؤون الاجتماعية مصباح حجازي ، د.شريف الحلايقة رئيس بلدية الشيوخ ،و رئيس بلدية تفوح محمود ارزيقات ، ورئيس بلدية ترقوميا سامي الفطافطة ،ورئيس بلدية بني نعيم علي الطرايرة ،ورئيس بلدية بتوليا محمد العملة ، ورئيس بلدية صوريف محمد لافي ، ورئيس بلدية إذنا هاشم طميزي ،ورئيس الوظيفة العمومية نضال طميزي ، وممثل وجهاء عشائر الخليل المختار فواز زاهدة .
 
 
 
 
المزيد من الصور
وفد رفيع المستوى من محافظة الخليل  يطلع على استراتيجيات الوزارات في  حكومة الوفاق الوطني
وفد رفيع المستوى من محافظة الخليل  يطلع على استراتيجيات الوزارات في  حكومة الوفاق الوطني
وفد رفيع المستوى من محافظة الخليل  يطلع على استراتيجيات الوزارات في  حكومة الوفاق الوطني
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017