الرئيسية / الأخبار / فلسطين
ثماني إصابات برصاص إسرائيلي جنوب ووسط قطاع غزة
تاريخ النشر: الأربعاء 19/09/2018 20:45
ثماني إصابات برصاص إسرائيلي جنوب ووسط قطاع غزة
ثماني إصابات برصاص إسرائيلي جنوب ووسط قطاع غزة

أفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن ثمانية فلسطينيين أصيبوا، مساء اليوم الأربعاء، عقب قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات سلمية منددة بالحصار وسط وجنوب قطاع غزة.

وأوضحت المصادر، أن مئات المواطنون شاركوا اليوم في مسيرة سلمية على حدود قطاع غزة شرقي دير البلح (وسط)، وقرب موقع "كيسوفيم" العسكري شمال شرقي خانيونس (جنوبًا).

ويُشار إلى أن قطاع غزة يشهد يوميًا مسيرات وفعاليات سلمية على الحدود مع فلسطين المحتلة عام 48، احتجاجًا على الحصار الإسرائيلي المستمر ضد قطاع غزة منذ نحو 12 عامًا.

وقالت مصادر طبية، إن ست إصابات برصاص قوات الاحتلال وصلت مشفى "شهداء الأقصى" في مدينة دير البلح، عقب قمع مسيرة قرب السياج الحدودي وسط قطاع غزة.

وبيّن راصد ميداني لـ "قدس برس"، أن قوات الاحتلال المتمركزة خلف السواتر الترابية قرب السياج الأمني الفاصل شرقي دير البلح، أطلقت نيرانها صوب مجموعة من المواطنين ما أدى إلى إصابة ستة منهم.

ونوهت المصادر الطبية إلى أن إصابتين وصلتا لمشفى ناصر في مدينة خانيونس (جنوبي القطاع)، عقب إطلاق جنود الاحتلال النار صوب مجموعة من المواطنين قرب موقع "كيسوفيم" العسكري الإسرائيلي شمال شرقي المدينة.

ووصفت المصادر الطبية حالات المصابين بـ "المتوسطة".
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017