الرئيسية / أخبار / دولي
رئيس وزراء ماليزيا السابق يمثل أمام المحكمة في اتهامات بالفساد
تاريخ النشر: الجمعة 21/09/2018 06:18
رئيس وزراء ماليزيا السابق يمثل أمام المحكمة في اتهامات بالفساد
رئيس وزراء ماليزيا السابق يمثل أمام المحكمة في اتهامات بالفساد

كوالالمبور - خدمة قدس برس
قالت "وكالة مكافحة الكسب غير المشروع" في ماليزيا، إن رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق، سيمثل اليوم الخميس، أمام المحكمة لمواجهة اتهامات جديدة تتعلق بالفساد وغسيل الأموال، من خلال الاستيلاء على ملايين الدولارات من صندوق استثمار حكومي.

وكانت الشرطة الماليزية، اعلنت اعتقالها أمس عبد الرزاق، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الماليزية "برناما".

وأشارت الوكالة، إلى أنه تم في وقت سابق توجيه اتهامات إلى عبد الرزاق تتعلق بالفساد وغسيل الأموال، خاصة بتحويل 10.3 مليون دولار إلى حساباته البنكية من شركة "إس آر سي" الدولية للاستثمار.

ودهمت الشرطة الماليزية، في وقت سابق، مقرات تابعة لرئيس الوزراء السابق، وصادرت ممتلكات تتراوح قيمتها الإجمالية بين 900 مليون رنجيت و1.1 مليار رنجيت، أي ما يعادل نحو 250 مليون دولار.

ونقلت وكالة الأنباء الماليزية عن رئيس إدارة الجريمة في الشرطة، عمار سينج، قوله "تمت مصادرة 1200 قطعة من الجواهر من المباني الست التي تم مداهمتها، بقيمة إجمالية تصل إلى 440 مليون رنجيت، ما يعادل نحو 106 مليون دولار، دون حساب كلفة مصنعيتها".

وأضاف رئيس إدارة الجريمة، أن قيمة سعر التجزئة لهذه المواد قد يتراوح من 660 مليون إلى 880 مليون رنجيت (ما بين 160 مليون و213 مليون دولار)، فيما أكدت الشرطة مصادرة 567 حقيبة يد تصل قيمتها إلى 51.3 مليون رنجيت (نحو12.5 مليون دولار).

يذكر أن رئيس الوزراء الماليزي الحالي مهاتير محمد، قد قال في وقت سابق، إن بلاده تبحث توجيه عدة اتهامات لنجيب عبد الرزاق؛ من بينها الاختلاس واستخدام أموال حكومية للرشوة.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017