الرئيسية / الأخبار / فلسطين
شهيد وإصابات بقمع قوات الاحتلال متظاهري "العودة" شرقي القطاع
تاريخ النشر: الجمعة 21/09/2018 20:22
شهيد وإصابات بقمع قوات الاحتلال متظاهري "العودة" شرقي القطاع
شهيد وإصابات بقمع قوات الاحتلال متظاهري "العودة" شرقي القطاع

استشهد شاب وأصيب العشرات مساء الجمعة بقمع قوات الاحتلال الإسرائيلي متظاهرين سلميين مشاركين في مسيرة العودة وكسر الحصار شرقي محافظات قطاع غزة، تحت عنوان جمعة "كسر الحصار".

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد الشاب كريم محمد كلاب كريم محمد كلاب (25 عاما)، وإصابة 312 مواطنًا بجراح مختلفة، تمّ تحويل وعلاج 100 منها في المشافي.

وأوضحت الصحة أن من بين الإصابات 54 إصابة بالرصاص الحي منها 4 خطيرة وإصابة حرجة، مشيرة إلى أن هناك 20 طفلًا وسيدتان من بين المصابين.

أما مراسل وكالة "صفا" بمدينة غزة؛ فذكر أن طائرة إسرائيلية بدون طيار أطلقت صاروخين في أرض فارغة قرب نقطة رصد للمقاومة شرقي غزة.

وأشار إلى أن رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة يحيى السنوار وصل إلى مخيم العودة للمشاركة في المسيرة الشعبية، وتقدم برفقة المتظاهرين إلى مسافة نحو 100 متر من السياج الأمني.

وفي المحافظة الوسطى، أفاد مراسلنا بأن مجموعة من الشبان اقتحموا السياج الأمني الفاصل شرقي مخيم البريج، وأطلق جنود الاحتلال عليهم الرصاص الحي قنابل الغاز بكثافة.

وذكر أن تعزيزات وآليات عسكرية لجيش الاحتلال وصلت إلى المنطقة.

وشهدت المناطق الشرقية لمحافظات قطاع غزة الخمس من بعد عصر الجمعة توافد آلاف المواطنين للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ26 من فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار.

واستشهد 184 مواطنًا، فيما أصيب نحو 20 ألفًا، بينهم أكثر من 70 حالة بتر بالأطراف السفلية، جراء قمع جنود الاحتلال للمشاركين في المسيرات السلمية شرقي القطاع منذ 30 مارس الماضي.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017